الكشف عن مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي بقيمة خمسة مليارات درهم

أخبار أبوظبي: يقع المشروع على بعد 15 دقيقة فقط عن وسط مدينة أبوظبي و50 دقيقة عن مرسى دبي
الكشف عن مشروع جزيرة الجبيل في أبوظبي بقيمة خمسة مليارات درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 08 أبريل , 2019

أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي اليوم عن إطلاق مشروع جزيرة الجبيل الذي يتوقع أن يصبح الوجهة السكنية الأولى لعشاق الحياة في أحضان الطبيعة في أبوظبي.

وسيتم تطوير هذا المشروع المتنوع كمنطقة استثمارية ذات كثافة سكانية منخفضة على مساحة 400 هكتار بتكلفة إجمالية تقدر بخمسة مليارات درهم إماراتي، كما سيضم مزيجاً فريداً من قطع الأراضي المزودة بالخدمات والمرافق، وعقارات راقية ومتوسطة التكلفة بما يلبي متطلبات الإماراتيين وقطاع المستأجرين على حد سواء، وفق بيان نشره موقع مينا هيرالد.

وسيتوزع المشروع على ست قرى تشمل مرفأ الجبيل، وند الظبي، وسِيف الجبيل، وعين المها، وسوق الجبيل، وبدع الجبيل وذلك في موقع استراتيجي يربط بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات.

وسيمتد المشروع على واجهة بحرية يبلغ طولها 13 كيلومتراً في حين يضم قطع أراضي تتراوح مساحتها ما بين 1500 و5000 متر مربع، بالإضافة إلى منازل تتراوح مساحتها ما بين 300 و1200 متر مربع، تقع وسط طبيعية خلابة محاطة بغابات القرم وحياة  بيئية طبيعية خلابة.

ويقع المشروع على بعد 15 دقيقة فقط عن وسط مدينة أبوظبي و50 دقيقة عن مرسى دبي، كما يميزه قربه من أهم المعالم السياحية والترفيهية في مدينة أبوظبي مثل متحف اللوفر وياس مول وجزيرة المارية، وجزيرة أبوظبي.

ويتألف المشروع المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2022 من 400 منزل مستقل و400 منزل بنظام متلاصق، فضلاً عن توافر خيارات التملك المتنوعة بما في ذلك قطع الأراضي الجاهزة للبناء والتي سيتم تسليمها خلال الربع الأول من عام 2021، ويتوقع أن تحتضن جزيرة الجبيل عند الانتهاء من إنجازها ما بين 5000 إلى 6000 ساكن. 

ويضم المشروع مرافق مختلفة بمستوى عالمي مثل مباني مخصصة للأعمال وفلل ومباني مكتبية، كما سيضم مركز المدينة عددا من المطاعم والمنافذ التجارية، ونادي شاطئي، ومركز لرجال الأعمال، ونادي رياضي، وآخر اجتماعي إلى جانب عدد من المدارس ومحلات السوبرماركت والحضانات وعدة عيادات متخصصة.

وقد أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار مطور مشروع الجبيل عن تعيين شركة "ليد للتطوير" لإدارة الأعمال التطويرية في  الجزيرة، وفيما سيتولى تحالف يضم كلاً من شركة آركيوتكتونيكا الأمريكية، ورامون إستيف الإسبانية، وبرودواي ماليان تنفيذ الأعمال الهندسية وأعمال التخطيط في المشروع.

ويتوقع أن يسهم مشروع الجبيل الذي حصل على تصنيف "لؤلؤ" لاستيفائه متطلبات برنامج "استدامة" في الارتقاء بالمنظومة البيئية في الجزيرة من خلال زراعة مساحات جديدة من غابات القرم وإضافة أكثر من 10 كيلومترات من القنوات المائية التي ستوفر الموائل البحرية للعديد من الطيور المهاجرة، والأسماك، والسلاحف البحرية، والغزلان.

وسيتضمن المشروع أيضًا مساحات خارجية واسعة تشمل الحدائق، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، ومحطات التجديف التي تستهوي عشاق الطبيعة وهواة الرياضات المائية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة