وزير الإسكان السعودي يسلم أراض مجانية لمستفيدي سكني في حائل

وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل يسلم أراض مجانية لعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في عدد من المخططات التابعة لوزارة الإسكان في منطقة حائل
وزير الإسكان السعودي يسلم أراض مجانية لمستفيدي سكني في حائل
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 23 مارس , 2019

سلم وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، مؤخراً، أراض مجانية لعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في عدد من المخططات التابعة لوزارة الإسكان في منطقة حائل شمال غرب المملكة وذلك خلال جولة تفقدية لمشاريع الوزارة في المنطقة.

والتقى الوزير "الحقيل"، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، بعدد من المواطنين المسجلين في قوائم "الإسكان" واستمع لملاحظاتهم، وآرائهم حول المشاريع السكنية وخدمات الوزارة التي تقدمها للمستفيدين في المنطقة.

وأكد "الحقيل" على حرص الحكومة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتسخير جهود الجهات الحكومية لخدمة المواطن.

وشدد على أن وزارة الإسكان تعتبر المواطن هو الشريك الحقيقي لها، وأن ما تقدمه من خيارات وحلول سكنية تهدف لخدمة المواطنين وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجههم، وتسخير كافة إمكانياتها لخدمتهم في تملك المسكن الملائم.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على توفير جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية لكافة المواطنين المسجلين في قوائمها، وتسريع تملكهم للسكن الملائم لهم، وقال "إن الوزارة تراعي رغبات كافة المواطنين الراغبين في التملك، من خلال استمرار التسليم في المشاريع سواء للوحدات السكنية، أو الأراضي المجانية، إضافة إلى توفير خيار القروض العقارية المدعومة للمواطنين الراغبين في خياري البناء الذاتي، أو شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق".

ودعا الوزير المواطنين إلى التواصل مع الوزارة للرد على استفساراتهم وتقديم الدعم لهم، حيث أن جميع منسوبي الوزارة يعملون لهذا الهدف، ويسعدون بتقديم الخدمة للمواطن من خلال قنوات التواصل أو زيارة فروع الوزارة، إضافة إلى تخصيص مركز عناية المستفيد للرد على الاستفسارات من خلال الرقم الموحد 199090.

يذكر أن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان قد خصص لأهالي منطقة حائل منذ انطلاقته مطلع العام 2017 وحتى الآن نحو 21132 خياراً تمويلياً تشمل أكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 7366 أرض سكنية مجانية و9948 قرضاً عقارياً مدعوماً.

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً- من أزمة إسكان كبيرة، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- وهي إحدى أكبر المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة