نصفها مبنياً بالتقنية الحديثة.. الصندوق العقاري: مليون وحدة في السعودية في 5 سنوات

صندوق التنمية العقارية التابع لوزارة الإسكان يتوقع بناء مليون وحدة خلال الخمس سنوات المقبلة في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان
نصفها مبنياً بالتقنية الحديثة.. الصندوق العقاري: مليون وحدة في السعودية في 5 سنوات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 مارس , 2019

توقع مسؤول في صندوق التنمية العقارية السعودي بناء مليون وحدة في المملكة خلال الخمس سنوات المقبلة وسيكون50 بالمئة مبنياً باستخدام التقنية الجديدة.

وجاءت تصريحات طارق المشرف مدير قطاع الاستثمار بصندوق التنمية العقارية خلال إحدى جلسات مؤتمر "تمويل الإسكان في السعودية" التي ناقش فيها تحت عنوان "دور قطاع التقنيات المالية (فنتك) في سوق التمويل العقاري".

وأشاد الأمير سعود بن طلال بن بدر بنعبدالعزيز آل سعود المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الإسكان، خلال جلسة نقاش تحت عنوان "بناء قطاع تمويل الإسكان بازدهار واستدامة" بالنهضة التي يشهدها سوق العقار السعودي، مؤكداً أن 68 بالمئة من المجتمع استفادوا من التمويل العقاري أو القروض البنكية.

وشهد مؤتمر تمويل الإسكان في السعودية عدداً من جلسات النقاش واللقاءات التي تناولت عدة مواضيع من بينها دور المشرّعين لتنظيم الاستثمار في قطاع الإسكان، والممارسات والسياسات المطلوبة لدعم قطاع تمويل الإسكان بشكل مستدام، ومستقبل قطاع "فنتك" في سوق التمويل العقاري، ودور المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية السكنية الرائدة في المملكة.

وتعاني السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً من أزمة إسكان، وتوفير المساكن بأسعار مناسبة للمواطنين البالغ عددهم نحو 21 مليوناً -بينهم نسبة كبيرة من الشباب- هو أحد أكبر المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها المملكة أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات السكنية في السوق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة