الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» تبني مدينة ذكية في عجمان

الشركة تجري حالياً مشاورات مع حكومة عجمان لإقامة مدينة ذكية تعمل بتقنيات «إنترنت الأشياء»
الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» تبني مدينة ذكية في عجمان
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 22 فبراير , 2019

بدأت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، مشاوراتها مع حكومة عجمان لتنفيذ مشروع مدينة ذكية تعمل بتقنيات «إنترنت الأشياء» على غرار مشروع «المدينة الذكية» الذي تقيمه بالتعاون مع «سلطة واحة دبي للسيليكون».

وقال مروان بن دلموك، نائب أول الرئيس لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعمليات المدينة الذكية في الشركة، على هامش مؤتمر إنترنت الأشياء الذي اختتم فعالياته في دبي، إن الشركة تجري محادثات مع العديد من الجهات الحكومية في الدولة لتنفيذ مشاريع مماثلة اعتماداً على خبرتها وبنيتها التكنولوجية.

وأوضح ابن دلموك أن الشركة تسعى لتوظيف تقنيات «إنترنت الأشياء» بهدف تعزيز وجودة الأعمال بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، أبرزها مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي و«سلطة واحة دبي للسيليكون» وغيرها من المشاريع، وفقا لصحيفة الاتحاد.

وأكد ابن دلموك أن الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس في الإمارات يوفر بنية تحتية قوية لمشاريع المدن الذكية في الإمارات، من حيث تضاعف سرعات الإنترنت إلى مستويات فائقة ما يساهم في نقل البيانات بسرعات غير مسبوقة، لترتفع بالتبعية معدلات سرعة التوصيل بين الآلات وبين الأشياء المرتبطة بالشبكة.

وأكد ابن دلموك أن الشركة تعمل عن كثب وبالتعاون مع «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» و«مركز دبي للأمن الإلكتروني» وغيرها من المراكز الإماراتية، لتوفير بيئة آمنة تماماً لمواجهة أي اختراقات لشبكات «إنترنت الأشياء».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة