السلطات السعودية تبدأ بإزالة منطقة نكاسة مكة

8 جهات حكومية في السعودية تبدأ بإجراءات فصل الخدمات عن منطقة النكاسة العشوائية المتاخمة لمنطقة الحرم المكي الشريف تمهيداً لإزالة 102 عقار بعد أن تم فصل الخدمات عن 140 عقاراً في حي الكدوة
السلطات السعودية تبدأ بإزالة منطقة نكاسة مكة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 07 يناير , 2019

شرعت 8 جهات حكومية في السعودية، أمس الأحد، في إجراءات فصل الخدمات عن منطقة النكاسة العشوائية المتاخمة لمنطقة الحرم المكي الشريف في منطقة مكة المكرمة تمهيداً لإزالة 102 عقار في مرحلتها الأولى.

وجاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وبمتابعة نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود كما أعلن عنه سابقاً، ووفق الخطة الزمنية المعتمدة لتطوير الأحياء العشوائية (الكدوة والنكاسة).

وأوضحت صحيفة "الوطن" السعودية أن الجهات المشاركة في الإزالة تتمثل في إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والشركة السعودية للكهرباء وشرطة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وشركة المياه الوطنية.

ويبلغ عدد العقارات المستهدف إزالتها في المرحلة الأولى 102 عقار ضمن 12 مرحلة، ويهدف المشروع إلى إنشاء العديد من الاستعمالات الترفيهية والتجارية والسكنية والحدائقية.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي إن الهيئة أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام عن موعد فصل الخدمات بعد اعتماد المخطط الأولي للمشروع، موضحاً أنه تم تخصيص عدد من المواقع في مكة المكرمة لاستقبال أوراق ملاك العقارات في جميع المراحل.

وتقول السلطات السعودية إن مشروع تطوير حي الكدوة العشوائي الملاصق للمنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف ومشروع قوز النكاسة سيشكلان أكبر مشروع تطويري تشهده العاصمة المقدسة خلال الفترة القادمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة