لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 15 ديسمبر 2018 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 300 مليون من رسوم الأراضي البيضاء لتنفيذ 3 مشاريع سكنية

برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان يعتزم تنفيذ 3 مشاريع من إيرادات الرسوم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة بقيمة 300 مليون ريال تضاف إلى 3 مشاريع سابقة بقيمة 330 مليون ليصل المجموع إلى 630 مليون

السعودية: 300 مليون من رسوم الأراضي البيضاء لتنفيذ 3 مشاريع سكنية

يعتزم برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان السعودية تنفيذ ثلاثة مشاريع من إيرادات الرسوم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة بقيمة 300 مليون ريال (80 مليون دولار) تضاف إلى ثلاثة مشاريع سابقة بقيمة 330 مليون ريال ليصل المجموع إلى 630 مليون ريال (168 مليون دولار).

وتهدف المشاريع المقبلة، بحسب وسائل إعلام محلية، إلى تطوير أراضي الوزارة واستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية لها، وذلك ضمن مشاريع الوزارة التي تتوزع في مناطق المملكة المختلفة، موضحة أن متوسط المشروع الواحد يصل إلى حوالي 100 مليون ريال.

وتسهم قيمة المبالغ المخصصة من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء البالغة حوالي 330 مليون ريال، في تطوير البنية التحتية لمشاريع الوزارة في العيينة والدوادمي بمنطقة الرياض وعنيزة بمنطقة القصيم.

ويمثل المبلغ المخصص جزءاً من إيرادات البرنامج التي تم تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في مرحلته الأولى.

وتنص المادة 15 من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تصرف لتطوير مشاريع البنية التحتية وفق النص الآتي "تحدد الوزارة أوجه الصرف من الحساب الخاص بمبالغ الرسوم والغرامات المحصلة على مشروعات الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها".

ولدى وزارة الإسكان خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي تم تحصيلها من الرسوم في تطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشاريع التابعة للوزارة، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشاريع السكنية، علماً أن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه ومحطات المعالجة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المشاريع.