الجهات العليا في السعودية توجه بسداد عقود عقارات الحكومة شهرياً

وجهت الجهات العليا وجهت وزارة الإسكان بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتسجيل عقودها الإيجارية العقارية إلكترونياً عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار)
الجهات العليا في السعودية توجه بسداد عقود عقارات الحكومة شهرياً
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 08 ديسمبر , 2018

أكدت صحيفة سعودية اليوم السبت أن الجهات العليا في المملكة وجهت وزارة الإسكان أخيراً بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتسجيل عقودها الإيجارية العقارية إلكترونياً عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار).

وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن وزارة الإسكان ستلجأ إلى تحفيز أطراف عقود الإيجار لسداد أجرة العقارات شهرياً عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، إضافة إلى معاملة رسوم مدفوعات الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار أسوة بالجهات الحكومية الأخرى.

وستقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بالرفع إلى مجلس الوزراء بالعوائق والصعوبات التي يكشفها واقع التطبيق واقتراح الحلول المناسبة. جاء ذلك بعد إفادة رفعتها الوزارة بشأن ضوابط البت في قضايا غياب بعض المستأجرين أو هروبهم، وفي ذممهم إيجارات متبقية مع ترك العين مقفلة.

وكانت وزارة الإسكان السعودية أطلقت في فبراير/شباط الماضي الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار)، وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والاتصالات.

وتوفر "إيجار" عدداً من الخدمات الإلكترونية لأطراف العملية التأجيرية، كتوثيق العقود، والسداد الإلكتروني، مع إلزام الوسطاء العقاريين كافة في جميع مدن المملكة بتوثيق عقد إيجار الموحد في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، وهو العقد المعتمد بصفته سنداً تنفيذياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة