المصريون والأردنيون أكثر العرب بحثاً عن الاستثمار العقاري في الإمارات

المصريون والأردنيون شكلوا ما مجموعه 10% من الباحثين عن عقارات للشراء على منصة دوبيزل العقارية
المصريون والأردنيون أكثر العرب بحثاً عن الاستثمار العقاري في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 22 نوفمبر , 2018

كشفت دوبيزل العقارية؛ منصة العقارات الإلكترونية، عن الاهتمامات والحركة الاستثمارية في القطاع العقاري للجنسيات الأجنبية المُقيمة في الدولة، خلال الفترة ما بين يناير إلى سبتمبر 2018.

وبينت الدراسة أن المصريين والأردنيين شكلوا ما مجموعه 10% من الباحثين عن عقارات للشراء على منصة دوبيزل العقارية خلال هذه الفترة، مما جعلهم أكثر الجنسيات العربية بحثاً عن الاستثمار العقاري في سوق الإمارات. 

وهو ما يتوافق مع الأرقام التي كشفت عنها مؤخراً، دائرة الأراضي والأملاك في دبي للفترة عينها، بحيث أظهر التقرير أن الأردنيين كانوا الأكثر إقبالاً على الاستثمار في دبي، بواقع 644 استثماراً أجراها 548 مستثمراً، فاقت قيمتها 1.2 مليار درهم، بحسب صحيفة الخليج.

أما المصريون فقد أجروا 719 صفقة، عقدها 623 مستثمراً تجاوزت قيمتها مليار درهم. 

وبالنظر إلى جنسيات المستخدمين الأكثر نشاطاً على منصة دوبيزل العقارية في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018، جاءت النسبة الأعلى من الزيارات من المستخدمين الهنود ب 22% من إجمالي الزيارات، مما يتماشى مع الأرقام التي نشرتها مؤخراً، دائرة الأملاك والأراضي، بحيث أجرى الهنود أكثر من 4.6 ألف استثمار ب 8.6 مليار درهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة