1.6 مليون سعودي في انتظار الصندوق العقاري والإسكان

صندوق التنمية العقارية السعودي يكشف عن حصول 40 ألف مواطن على تمويل عقاري منذ بداية العام الجاري 15 بالمئة منها لخدمة البناء الذاتي
1.6 مليون سعودي في انتظار الصندوق العقاري والإسكان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 22 نوفمبر , 2018

كشف خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية السعودي عن حصول 40 ألف مواطن على تمويل عقاري منذ بداية العام الجاري 15 بالمئة منها لخدمة البناء الذاتي موضحاً أن "الصندوق" ملتزم بتمويل 80 ألف أسرة خلال المرحلة القادمة.

وجاءت تصريحات "العمودي" خلال اللقاء الصحفي مع المشرف العام للصندوق يوم الثلاثاء الماضي للحديث عن معرض سكني إكسبو 2018، وما يقدمه من حلول تمويلية لمستفيدي برنامج سكني، بالإضافة إلى مبادرة الدعم السكني للعسكريين في الخدمة.

وقال "العمودي" إن قائمة الانتظار في "الصندوق" يبلغ نصف مليون مواطن، بالإضافة إلى 1.1 مليون مواطن في قائمة وزارة الإسكان، وأن هناك العديد من الخيارات المتاحة للمستفيدين.

وأوضح أن حجم المبالغ الموجودة في السوق من قبل "الصندوق" يصل إلى 156 مليار ريال كقروض، تم تحصيل منها 25 مليار ريال.

وأضاف أن "الصندوق" مع المواطن في المطالبة لتحسين وتطوير الخدمات، وهناك استجابة جيدة، مبيناً أن خدمة البناء الذاتي فيها إشكالية بين البنوك والمقاول غير المؤهل، ومع ذلك تم تحفيز القطاع البنكي على دخول هذه التجربة بمخاطرها، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد منتج البناء الذاتي في أغلب دول العالم، وهذه الخدمة بدأت في الانتشار، والوصول إلى كافة مناطق ومحافظات المملكة من خلال ثلاثة بنوك كبيرة. 

مبادرة العسكريين

قال خالد العمودي "أنهينا معاملات لثلاثة آلاف عسكري تم تمويله، وهم يشكلون في قوائم وزارة الإسكان والصندوق أكثر من 300 ألف، وأن هذه المبادرة خصصت لـ 150 ألف عسكري"، كاشفاً عن إضافة فيها ميزة البناء الذاتي لهذه الفئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة