الإسكان السعودية تشترط لقبول مشاريع المطورين تسويق 30% من المنتجات

وزارة الإسكان السعودية تشترط على المطورين العقاريين تسويق 30 بالمئة من المنتجات العقارية لقبول مشاريعهم السكنية
الإسكان السعودية تشترط لقبول مشاريع المطورين تسويق 30% من المنتجات
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 نوفمبر , 2018

أكد مسؤول كبير في وزارة الإسكان السعودية أن الوزارة تشترط على المطورين العقاريين تسويق نحو 30 بالمئة من المنتجات لقبول مشاريعهم.

وقال محمد الغزواني وكيل وزارة الإسكان للتطوير العقاري، لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إنه يحق للوزارة سحب المشاريع المتعثرة من المطورين العقاريين، وإسنادها إلى مطورين عقاريين آخرين مباشرة.

وحول تأخر المطورين العقاريين في تسليم المشاريع، قال "ينظر إلى الاشتراطات والعقد ما بين المستفيدين والمطور العقاري، حيث توجد فترة سماح لتأخر المطور، فإذا تجاوزت أكثر من الفترة المسموح بها يفرض على المطور دفع أجرة المثل للمستفيد أي مدة سكنه بالإيجار لحين تسلم المنتج".

وأوضح "الغزواني" أن الوزارة تستهدف من الشراكات مع المطورين العقاريين، أن يكون متوسط الأسعار يراوح بين 250 و750 ألف ريال للمنتج.

وأضاف أن برنامج "سكني" يواصل وبشكل شهري التزامه بتخصيص الخيارات السكنية والتمويلية للمواطنين المسجلين في قوائم الوزارة والصندوق وبشكل تصاعدي، لافتاً إلى أنه بالتزامن مع أرقام التخصيص يتم وبشكل شهري إطلاق العديد من المشاريع للوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، حيث بلغ إجمالي ما تم الإعلان عنه حتى الآن أكثر من 62 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة، توفر أكثر من 90 ألف وحدة سكنية متعددة المساحات والتصاميم تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس.

وأكد على استمرار الوزارة في تسليم الوحدات السكنية الجاهزة في مختلف مشاريع الوزارة البالغ عددها نحو 20 مشروعاً، إضافة إلى خيار الأراضي المجانية التي يتم تقديمها للمستفيدين لبناء وحداتهم السكنية، مشيراً إلى استمرار استفادة المواطنين وبشكل تصاعدي من خياري البناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وشراء الوحدات الجاهزة من السوق عبر التقديم على الرابط المخصص لذلك في موقع "سكني".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة