شبهة فساد صك بالقرب من القدية أكبر مشروع ترفيهي في السعودية والعالم

السلطات السعودية تتقصى شبهة فساد تدور حول استخراج صك يقع في منطقة الفريشة -جنوب مشروع القدية- تزيد مساحته على 3.5 ملايين متر مربع وقيمته السوقية 30 مليون ريال
شبهة فساد صك بالقرب من القدية أكبر مشروع ترفيهي في السعودية والعالم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 12 نوفمبر , 2018

تتقصى جهات مختصة في السعودية شبهة فساد تدور حول استخراج صك يقع في منطقة الفريشة -جنوب مشروع القدية- تزيد مساحته على 3.5 ملايين متر مربع وقيمته السوقية 30 مليون ريال (8 ملايين دولار).

وذكرت مصادر صحيفة "الوطن" السعودية أن كتابة عدل المزاحمية -غرب الرياض- تلقت خطاباً من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المحافظة، للاستفسار حول سريان الصك، وأفادتها بأن الصك استُخرج بطريقة مخالفة، وغير ساري المفعول، وغير مطابق لسجله.

وتكتسب أرض الصح أهمية بالغة نظراً لقربها من مشروع القدية التي تزيد مساحته مرتين ونصف المرة عن مساحة ديزني وورلد أكبر مدينة ترفيهية في العالم.

ويعد مشروع القدية ضمن خطط صندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق سيادي في السعودية، للتوسع في المشروعات المحلية ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية التي ترفع من إيرادات الدولة وتوفر الآلاف من الفرص الوظيفية، لتحقيق التوطين في جميع القطاعات.

وسيضم مشروع القدية مدينة للألعاب الترفيهية لسكس فلاجز ومدنا للألعاب المائية ورياضات السيارات. كما سيضم المشروع أماكن لقضاء العطلات واستضافة الفعاليات الثقافية. وقال متحدث إن من المتوقع أن يجذب منتجع القدية 1.5 مليون زائر سنوياً عند افتتاح المرحلة الأولى في العام 2022.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة