رجل أعمال سعودي يستولي على حديقة عامة

رجل الأعمال استولى على حديقة في محافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان والقضية تتفاعل ووصلت إلى القضاء والبلدية تتدخل
رجل أعمال سعودي يستولي على حديقة عامة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 نوفمبر , 2018

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء أن قضية استيلاء رجل أعمال سعودي على حديقة في محافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان جنوب غرب المملكة تتفاعل وأن المجلس البلدي للمحافظة يتصدى له.

وقال رئيس المجلس البلدي بمحافظة أحد المسارحة يحيى بن علي فقيهي، بحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية، إن المجلس يتابع قضية الاستيلاء على إحدى الحدائق العامة بالمحافظة، وقيام رجل الأعمال -دون ذكر اسمه كالعادة- بالاستيلاء عليها وإدراجها في صك بغرض تحويلها إلى مخطط؛ موضحاً أن المجلس البلدي يدعم ويؤيد موقف البلدية الحازم في التصدي لمثل هؤلاء الأشخاص.

وأكد "فقيهي" أن التعدي على الممتلكات العامة دون وجه حق، يعد مخالفة للنظام وتوجهات ولاة الأمر وكذلك حرمان المواطنين من أبسط حقوقهم في التنمية والتطوير وإقامة المشاريع الخدمية على مثل هذه الأراضي التي تعود ملكيتها للدولة.

وأضاف أن المجلس سيتخذ جميع الإجراءات النظامية للحفاظ على الممتلكات العامة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أنه يجري التحقق من مُلابسات المعلومات والطريقة التي مهدت الطريق لرجل الأعمال محاولة تملك أرض الحديقة، وسيتم العمل على تصحيح الوضع حسب الأنظمة والتعليمات المتبعة، فيما أكدت البلدية أنها تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة التي ستمكّن القضاء من إصدار حكمه العادل.

وكان رئيس بلدية أحد المسارحة سلمان الفيفي أكد، قبل أيام؛ أن القضية وصلت إلى الجهات القضائية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج