الإسكان السعودية تستعين بالشرطة لتنظيم الزحام بمواقع الحجز في حائل

مئات المواطنين السعوديين يتسابقون على موقع الحجز لمشروع إسكان حائل ما تسبب في زحام شديد في المواقع التي خصصتها وزارة الإسكان لمعاينة المشروع والحجز
الإسكان السعودية تستعين بالشرطة لتنظيم الزحام بمواقع الحجز في حائل
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 29 أكتوبر , 2018

تسابق مئات المواطنين السعوديين، أمس الأحد، على موقع الحجز لمشروع إسكان حائل، شمال غرب المملكة، ما تسبب في زحام شديد في المواقع التي خصصتها وزارة الإسكان لمعاينة المشروع والحجز.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن وزارة الإسكان اضطرت في نهاية الأمر إلى الاستعانة بالدوريات الأمنية لتنظيم عملية الحجز.

وأطلقت الوزارة، أمس الأحد، مشروعاً جديداً للإسكان في حائل يوفر 1040 فيلا سكنية، ضمن أربعة مشروعات جديدة للفلل السكنية من مشروعات الوزارة الجاهزة في أربع مدن (الهفوف، الأفلاج، حائل، البدائع) توفر 1767 فيلا سكنية، وذلك ضمن برنامج "سكني 2018" الذي يستهدف في عامه الثاني تخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي للمستفيدين.

وتبلغ قيمة الفيلا في مشروع إسكان حائل (371.500 ريال) وبأقساط شهرية تبدأ من 1.238 ريالاً، وبمساحة إجمالية للمشروع تبلغ 2,499,159 متر مربع، حيث يضم المشروع عدداً من الحدائق العامة، وملاعب الأطفال والمسطحات الخضراء والمساجد، إضافة إلى مواقع مخصصة لعددٍ من الجهات الحكومية والخدمية كالمدارس، والمراكز الصحية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن المشروع متاح للحجز أمام المستفيدين المسجلين في قوائم الوزارة، كما أنه سيتم تسليمه للمواطنين بعد اكتمال إجراءات الحجز النهائي، مبيّنة أنه بإمكان المواطنين زيارة فيلا المعاينة والحجز التي تم تأثيثها وتجهيزها بشكل كامل في كل مشروع، إضافة إلى بعض المزايا والخصومات التي يتحصل عليها المستفيدون من أشهر شركات الأثاث في المملكة، وذلك بعد تأكيد الحجز للفيلا السكنية.

ودعت الوزارة كل مستفيدي الدعم السكني في محافظة حائل إلى الدخول إلى حساباتهم عبر بوابة الإسكان وتسجيل مواعيدهم لتتم خدمتهم بشكل أفضل، مؤكدة حرصها على تسهيل إجراءات المواطنين وتقديم الخدمات المناسبة لهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج