المدينة المستدامة في دبي تحقق نسبة إشغال 99% من 64 جنسية مختلفة

تحتضن المدينة اليوم 2700 شخص من 64 جنسية مختلفة بنسبة إشغال قياسية بلغت 99%
المدينة المستدامة في دبي تحقق نسبة إشغال 99% من 64 جنسية مختلفة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 أكتوبر , 2018

حققت "المدينة المستدامة" في دبي نسبة إشغال قياسية بلغت 99% بالإضافة إلى العديد من التحسينات المهمة على صعيد كفاءة استهلاك الطاقة والمياه.

وتحتضن المدينة اليوم 2700 شخص من 64 جنسية مختلفة وتغطي 84% من الطاقة التشغيلية المستخدمة في المرافق العامة خلال الأشهر 12 الماضية - من أكتوبر 2017 ولغاية سبتمبر 2018 - عبر استخدام ألواح الطاقة الشمسية.

وبلغ معدل انتاج النفايات المنزلية 101 كغ للشخص الواحد يوميا وهذا أقل بنسبة 15% من العام الماضي وعلى المستوى الإجمالي تم فرز وتحييد 84% من نفايات المدينة عن المكبات وساهمت مبادرات الاستدامة هذه في تفادي انبعاث 6741 طنا من غازات الدفيئة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" - شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير المدينة المستدامة أن هذه الانجازات في مجالات حلول المياه والطاقة والبيئة تضاف الى قائمة الجهود التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي في رفد الجهود الوطنية والعالمية في مجال الاستدامة وتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة ٢٠٥٠ لجعل دبي مركزا عالميا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

يشار إلى أن "المدينة المستدامة" حصدت مؤخرا خمس جوائز ضمن الدورة الأولى لحفل توزيع جوائز العقارات الدولية دبي 2018 وهي "أفضل مشروع مستدام" و"أفضل مشروع سكني" و"أفضل عقار سكني" و"أفضل مشروع متعدد الاستخدامات" و"أفضل مشروع للخدمات العامة" عدا عن فوزها العام الماضي بجائزة "أسعد مشروع" في النسخة الأولى من جوائز العقارات الخليجية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة