شركة دار الأركان تطلب اعتماد 3 مخططات ضمن مشاريعها بالرياض ورخصة البيع على الخريطة

شركة دار الأركان أكبر مطور عقاري مدرج بالبورصة السعودية تقدمت بطلب إلى مركز خدمات المطورين في وزارة الإسكان للحصول على اعتماد لثلاثة مشاريع تطويرية متكاملة في مشروع شمس الرياض
شركة دار الأركان تطلب اعتماد 3 مخططات ضمن مشاريعها بالرياض ورخصة البيع على الخريطة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 20 أكتوبر , 2018

أعلنت شركة دار الأركان -إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في السعودية- عن تقدمها بطلب إلى مركز خدمات المطورين في وزارة الإسكان السعودية (إتمام) للحصول على اعتماد لثلاثة مشاريع تطويرية متكاملة في مشروع شمس الرياض.

وقالت الشركة في بيان إنها تقدمت أيضاً بطلب خدمة رخصة البيع على الخريطة لمشاريعها قيد الإنشاء في شمس الرياض.

وتشمل المخططات الجديدة ثلاث مناطق في مشروع شمس الرياض على شارع الملك خالد.

وسيتمّ إنشاء المشروع في المنطقة 1 على مساحة تتجاوز 849 ألف متر مربع في حين أن مخطّط التطوير للمنطقة 3 سيغطّي مساحة 449 ألف متر ، بينما ستمتد المنطقة 5 على مساحة 638 متر مربع.


وأضافت أن الاستثمارات في البنى التحتية للمشروع بلغت أكثر من مليار ريال حتى هذا التاريخ، شاملة لمحطتي كهرباء فرعيّتين فضلاً عن طرق رئيسية مؤدّية للمشروع.

ويشير مشروع شمس الرياض، وهو أحد المشروعات الرئيسية لدار الأركان في العاصمة السعودية، إلى انتعاش القطاع العقاري في البلاد بعد أن تضرر في السنوات الماضية بفعل هبوط أسعار النفط، والذي قلص إنفاق الدولة على مشروعات جديدة ودفع الحكومة إلى تأخير دفع استحقاقات لشركات المقاولات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة