لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 12 أكتوبر 2018 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إيجار يعفي العقود الإيجارية السكنية من المقابل المالي حتى نهاية 2018

برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان يعفي العقود الإيجارية السكنية من المقابل المالي لتوثيقها في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار حتى نهاية العام 2018

السعودية: إيجار يعفي العقود الإيجارية السكنية من المقابل المالي حتى نهاية 2018

أعلن برنامج "إيجار" التابع لوزارة الإسكان السعودية إعفاء العقود الإيجارية السكنية من المقابل المالي لتوثيقها في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار حتى نهاية العام الجاري 2018.

ودعا البرنامج في بيان -نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)- أطراف العملية الإيجارية إلى الاستفادة من هذا الإعفاء الذي يهدف إلى تحفيزهم وتشجيعهم على توثيق عقود الإيجار السارية والجديدة والاستفادة من خدمات ومزايا الشبكة.

وأوضح البرنامج أنه سيتم الإعفاء اعتباراً من يوم أمس الخميس 11 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وذلك بهدف تنظيم القطاع وحث المستأجرين ممن بدأت عقودهم قبل تاريخ 12 فبراير/شباط الماضي على التسجيل في الشبكة الإلكترونية، مؤكدًا أن جميع العقود بعد هذا التاريخ تعد إلزامية التسجيل في الشبكة الإلكترونية لإيجار، ويترتب على أي مخالفات لذلك تطبيق العقوبات التي نصت عليها اللائحة.

وأضاف أن شبكة إيجار الإلكترونية شهدت منذ إطلاقها إقبالًا على تسجيل العقود وتوثيقها إلكترونيًّا بما يصل إلى 800 عقد في اليوم، فيما بلغ عدد مكاتب الوساطة العقارية المسجلة في النظام ما يتجاوز 9 آلاف مكتب معتمد في مختلف مناطق المملكة، وأن هذه الأرقام في تزايد مستمر.

وكانت وزارة الإسكان أطلقت في فبراير/شباط الماضي الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار)، وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والاتصالات.

وتوفر "إيجار" عدداً من الخدمات الإلكترونية لأطراف العملية التأجيرية، كتوثيق العقود، والسداد الإلكتروني، مع إلزام الوسطاء العقاريين كافة في جميع مدن المملكة بتوثيق عقد إيجار الموحد في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، وهو العقد المعتمد بصفته سنداً تنفيذياً.