دبي: عودة سكان مبنى أدرياتيك بعد انتهاء أعمال الترميم جراء حريق منذ عامين

بعد تعرض البرج السكني المكوّن من 15 طابقًا في مجمع سكني لـ أوشيانا ريزيدنسز في نخلة الجميرا لأضرار من جراء حريق في ديسمبر 2016
دبي: عودة سكان مبنى أدرياتيك بعد انتهاء أعمال الترميم جراء حريق منذ عامين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 أكتوبر , 2018

أعلنت شركة Asteco Property Management اليوم أن مُلاك الوحدات السكنية في مبنى أدرياتيك بدؤوا بالعودة بعد الانتهاء من أعمال الترميم التي تم تنفيذها في البرج المكوّن من 15 طابقًا بعد نشوب حريق في ديسمبر 2016.

وظل المبنى غير صالح للسكن، حيث تسببت المياه التي تم استخدامها لإخماد الحريق في إتلاف النظام الكهربائي الرئيسي، بحسب بيان وصل أريبيان بزنس.

واستمرت أعمال الترميم التي بدأت في أبريل 2017، بعد استلام تقارير تحقيقات الشرطة والمتعلقة بالحريق إضافة إلى تأكيد من شركات التأمين، 16 شهراً.

وخلال الأعمال، انتهزت رابطة ملاك أوشيانا الفرصة لإصلاح أنظمة المبنى التي تعرضت للضرر، بما في ذلك نظام التحكم في الوصول.

وخلال أعمال الترميم تم بيع ست وحدات في مبنى أدرياتيك، كما عبّر مستأجرون جدد عن اهتمامهم بتأجير شقق في البرج الذي تم ترميمه حديثًا والواقع ضمن مجمع أوشيانا ريزيدنسز وهو مجمع سكني فاخر على الشاطئ للاستعمال المختلط يتكون من سبعة مبانٍ تضم 644 وحدة، ويقع على الطريق الرئيسي لنخلة الجميرا.

وقدمت شركة Asteco Property Management المشورة إلى رابطة ملاك أوشيانا من خلال واحدة من شركات التأمين الرائدة "أورينت للتأمين" وهي جزء من مجموعة الفطيم وحصلت على تصنيف A من شركة S&P Global.

وقد تجاوزت بوليصة تأمين الشرائح التي أبرمتها الرابطة الحد الأدنى من المتطلبات المنصوص عليه من قِبل الجهات التنظيمية المحلية وبالتالي لم يتمكّن المُلاك من العيش في وحداتهم أو تأجيرها.

إلا أنهم لم يكونوا محرومين ماليًا خلال فترة الترميم، وذلك من خلال سداد بوليصة التأمين لخسارة الإيجار أو السكن البديل وتخزين الأثاث وبعض رسوم الخدمات، اعتمادًا على الوضع الفردي.

وتم منح المشروع لشركة Young Engineering Consultancy Services بعد إكمال أعضاء مجلس إدارة رابطة ملاك أوشيانا لعملية تقديم العطاءات. وكان أعضاء مجلس الإدارة والمديرون من شركة Asteco Property Management وإدارة وفريق Emrill FM المقيم حاضرين في الموقع بعد واقعة الحريق.

وأشرفت Asteco Property Management على عملية الترميم بالكامل وكذلك تسليم المشروع في الموقع. ووضع مجلس إدارة رابطة ملاك أوشيانا خلال أعمال الترميم استراتيجية مخاطر لاستبدال الكسوة الحالية في واجهة المبنى بكسوة عالية الجودة جديدة معتمدة من الدفاع المدني بدبي (DCD) لتجنب وقوع حوادث مشابهة وضمان توافق مجمع أوشيانا ريزيدنسز السكني مع أعلى المعايير الدولية.

وقد تم تقديم المقترح إلى المُلاك في الاجتماع العام السنوي في 2017. وتم استبدال الكسوة بدهان في بعض الأنحاء في مبنى أدرياتيك.

وتقرر بدء العمل خلال وقت قصير لاستبدال الكسوة في المباني الستة المتبقية، وهو مشروع مموّل من قِبل رابطة ملاك أوشيانا. وسيشهد ذلك هبوطًا كبيرًا في أقساط التأمين والتي زادت من 860000 درهم إماراتي إلى 3670000 درهم إماراتي بعد واقعة الحريق.

وقد هبطت الأقساط في وقت مبكر من 2018 إلى 2572500 درهم إماراتي بعد مقترح أعمال الدهان، كما تم تقديم استراتيجية المخاطر إلى شركة التأمين.

وخلال حديثه عن مشروع الترميم، قال جون ستيفنز، المدير العام لشركة Asteco (استيكو): "بصفتنا واحدة من شركات خدمات العقارات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، نعتز بمستوى العناية بالعملاء المرتفع لدينا، حيث نسعى دائمًا وفي المقام الأول لضمان راحة ورفاهية المقيمين. وعلى الرغم من أن الواقعة التي حدثت في ديسمبر 2016 كانت مؤسفة للغاية، إلا أننا تمكّنا من إدارة الحريق بصورة فعالة بدعم من الدفاع المدني بدبي ومن المقاولين خلال أعمال الترميم اللاحقة.

وتماشيًا مع أحدث اللوائح المنصوص عليها من قِبل مؤسسة التنظيم العقاري (RERA)، تم استبدال الكسوة بدهان في بعض الأجزاء بواجهة مبنى أدرياتيك، وتخطط رابطة ملاك أوشيانا للقيام بنفس الأمر بالنسبة للمباني الأخرى في أوشيانا ريزيدنسز".

وإضافة إلى مبنى أدرياتيك، يتكون مجمع أوشيانا ريزيدنسز السكني من ستة أبراج؛ باسيفيك وكاريبيان وأتلانتيك في الجانب الشمالي من الطريق الرئيسي لنخلة الجميرا، والجنوبي والبلطيق وأجيان في الجانب الشرقي من المنطقة المعزولة.

ومن خلال تشطيبات فائقة الجودة تتجلى في تفاصيل السقف والأرضية الحجرية وبلاط الأرضية، توفر جميع غرف النوم في وحدات المجمع الفاخر إطلالات بانورامية واسعة وخلابة على مرسى دبي أو نخلة الجميرا.

علاوة على ذلك، يتضمن مشروع الإعمار القائم على الاستعمال المختلط فندق ديوكس دبي الذي يتميز بحمام سباحة عملاق يطل على الشاطئ كما يحتضن مطعم اللحوم West 14th الشهير، وهو مطعم شواء يضم ركن مشروبات على طريقة نيويورك ويتميز بتصميم مستوحى من الغرف العلوية وإطلالات على الخليج العربي من النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف.

ويتمتع المقيمون في المجمع السكني أيضًا بوصول حصري إلى صالة الألعاب الرياضية وأماكن لعب الأطفال وشاطئ خاص وحمام سباحة مترامي الأطراف.

ويتمتع كل مبنى بخدمات الأمن على مدار الساعة ونظام مراقبة عن طريق الشاشة للأماكن العامة. وأضاف ستيفنز: "تتشرف Asteco Property Management بالتعاون مع مجلس إدارة رابطة ملاك أوشيانا وفريق المشروع لضمان إنجاز أعمال الترميم خلال 16 شهرًا".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة