لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 May 2017 07:04 PM

حجم الخط

- Aa +

كوب شاي بخلطة ذهب سعره ألف درهم في دبي

صنف نادر جداً من الشاي يصل ثمن كوب واحد منه إلى ألف درهم في دبي، وتعد أعلى مبيعات له عالمياً في الإمارات.

كوب شاي بخلطة ذهب سعره ألف درهم في دبي

يصل ثمن كوب واحد من شاي «غولد يين تشن» الأبيض، إلى ألف درهم في دبي، وتعد أعلى مبيعات له عالمياً في الإمارات، لا سيما أنه صنف نادر جداً، ويُحضر من شجرة توجد على سلسلة جبال ضبابية على ارتفاعات عالية في مدينة فوجيان الصينية، كما يتم خلطه بالذهب عيار 24 قيراط.

 

وقالت أماندا هيهولدت مدير العمليات بقسم التجزئة في شركة الفطيم التجارية، لـ «البيان»: تُصنف منطقة فوجيان الصينية ضمن أشهر مناطق إنتاج الشاي الأبيض النقي منذ 1600 عام، وشاي «غولد يين تشن» يعد الأغلى عالمياً، لا سيما أن حصاده يكون خلال يوم واحد في السنة، ويليه الشاي الياباني الأخضر الذي يصل ثمن الكوب منه إلى 888 درهماً، والشهير باسم «جيوكورو الإمبراطوري».

 

وأضافت: يتم جمع الشاي بعناية، خاصة أنه يتكون من براعم الأزهار غير المتفتحة، وتحديداً أول ورقتين، كما يتم قطف الأوراق بغرض تذبيلها ثم لفها بشكل طولي، كي تتفتح جدران الخلايا مطلقة الأنزيمات ليتاح للزهور العطرية الظهور.

 

وتابعت: يعد ظهور رأس البرعم علامة الجودة، إذ تستخدم أصغر البراعم لإنتاج أجود أنواع الشاي، وهو ما يحدد جودة وسعر الشاي.

 

وبسؤالها عن أحدث أصناف الشاي في الأسواق العالمية، قالت: شاي برج خليفة الأبيض، وهو منتج جديد يحظى بإقبال واسع، كونه محضر من الأطراف الفضية لعشبة «ين تسين»، وممزوج بأوراق النعناع الحلوة ومعطر بزهر البرتقال لعبق يحمل مذاق العسل، وليعكس ببهاء تلك الروح التي امتاز بها هذا الصرح العالمي المتفرد.