لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 11:24 AM

حجم الخط

- Aa +

إشهار جمعية رواد الأعمال الإماراتيين لتعزيز ريادة الأعمال في الدولة

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية قرارا بشأن إشهار " جمعية رواد الامارات الاماراتيين " ذات نفع عام يكون مقرها أبوظبي ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة.

إشهار جمعية رواد الأعمال الإماراتيين لتعزيز ريادة الأعمال في الدولة

وام / أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية قرارا بشأن إشهار " جمعية رواد الامارات الاماراتيين " ذات نفع عام يكون مقرها أبوظبي ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء إشهار الجمعية تتويجا لمبادرة أطلقها " صندوق خليفة لتطوير المشاريع " حث من خلالها يعمل رواد الأعمال المواطنون أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الممولة من الصندوق أو من جهات أخرى..على تنسيق الجهود وتنفيذ مبادرات وفعاليات مبتكرة ومحفزة تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة ريادة الأعمال..فيما تؤسس كيانا قادرا على تحديد احتياجات قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة وتقديم حلول ومقترحات للنهوض بهذا القطاع الحيوي والمهم على الاقتصاد الوطني.

وحدد القرار الوزاري أهداف الجمعية في السعي إلى دعم وتعزيز ريادة الأعمال بين فئات المجتمع الإماراتي وإبراز أهمية الدور الذي تلعبه للارتقاء بالاقتصاد الوطني من خلال إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم المؤتمرات المختصة والمعارض ومنافذ البيع المباشر وغيرها.

وتهدف الجمعية إلى جذب وتشجيع الشباب الإماراتي على تأسيس مشاريع نوعية تخدم الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات..إضافة إلى ضرورة تقديم الدعم الفني والإداري والاستشاري لرواد الأعمال عبر تنظيم دورات تسهم في تنمية وتطوير قدراتهم .. كما تهدف إلى إنشاء مركز بحوث يخص رواد الأعمال لإجراء دراسات وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات تسهم في دعم رواد الأعمال عند تأسيس مشاريعهم.

وطالبت وزارة الشؤون الاجتماعية اللجنة المؤقتة لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ إشهار الجمعية ويدعى إلى الاجتماع جميع الأعضاء العاملين لانتخاب مجلس إدارة الجمعية وموافاة الوزارة بتاريخ وموعد الاجتماع ومكان الانعقاد.

وقال سعادة عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع في تصريح له بهذه المناسبة..إن القرار يأتي تتويجا لجهود حثيثة وصادقة بذلها فريق عمل الصندوق على مدار أكثر من عام كامل.

وأضاف " نرغب أن يكون لرواد الأعمال المواطنين الكيان المنظم والقائم بذاته يمكنه الحديث باسمهم أمام الهيئات والمؤسسات المعنية ويتولى تنسيق الجهود وتعزيز فرص التكامل ما بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة الوطنية ".

وأشار إلى أن الصندوق كان وراء فكرة إنشاء " جمعية رواد الأعمال " حيث نظم حوالي ست ورش عمل لعدد من أعضائه والمستفيدين من خدماته تضمنت عصفا فكريا حول ماهية الجمعية وطرق تفعيلها ونظامها الداخلي وغير ذلك من الأمور التنفيذية والإدارية الأخرى.

وأوضح الدرمكي أن الصندوق وفر كل احتياجات لجنة المؤسسين بما في ذلك الاستشارات الإدارية والقانونية قبيل الإعلان عن إشهار الجمعية .. مؤكدا حرص صندوق خليفة على دعم الجمعية وتعزيز مكانتها وتمكينها من القيام بدورها المأمول منها.

وقال إن الصندوق ينظر إلى الجمعية على أنها شريك استراتيجي وسيعمل معها عن قرب خلال المرحلة المقبلة لتعزيز ونشر مفاهيم ريادة الأعمال والارتقاء بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جهته ثمن المهندس رائد باحكيم رئيس لجنة مؤسسي جمعية رواد الأعمال المواطنين الدور الحيوي والمحوري الذي قام به صندوق خليفة لتطوير المشاريع لإشهار الجمعية .. مؤكدا أن الجهود التي بذلها الصندوق اختصرت الكثير من الوقت والجهد وسهلت مهمة الجمعية في إيجاد كيان مستقل يتحدث باسمها ويعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على تذليل التحديات والعوائق التي قد يصادفها رائد العمل خلال سعيه لتأسيس مشروعه.

وأشار المهندس باحكيم إلى أن لجنة المؤسسين ستدعو كل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المواطنين في الدولة إلى التسجيل في الجمعية تمهيدا لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد وانتخاب أول مجلس إدارة في فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

يذكر أن الجمعية ومقرها أبوظبي ستعمل على إيجاد آليات عمل مشتركة مع الجهات المعنية بدعم وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة سواء المحلية أو الاتحادية في القطاع العام إضافة إلى القطاع الخاص وتنسيق جهودها وتحسين مستوى خدمات الدعم غير المالي التي تقدمه هذه الجهات لأصحاب المشاريع .