لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 05:23 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون يطالبون بمعاقبة داعية يدعو للتحرش بنساء سيقدن السيارة يوم 26 أكتوبر

طالب نشطاء سعوديون بماقبة داعية يدعو للتحرش بالنساء اللواتي سيقدن السيارة يوم 26 أكتوبر القادم ضمن حملة جديدة تدعو للسماح للمرأة بقيادة السارة في السعودية.

سعوديون يطالبون بمعاقبة داعية يدعو للتحرش بنساء سيقدن السيارة يوم 26 أكتوبر
طالب النشطاء بمعاقبة الداعية الذي يدعو للتحرش بالنساء اللاتي سيقدن السيارة يوم 26 أكتوبر.

أنشأ نشطاء سعوديون هاشتاغاً جديد أطلقوا عليه اسم #السعيدي_يأمر_بالتحرش، وذلك رداً على تغريدة لداعية إسلامي يدعى أبو زيد السعيدي يشير فيها للشباب أن يقوموا بالتحرش بالنساء اللاتي سيقمن بقيادة السيارات في السعودية ضمن حملة جديدة التي تم إطلاقها مؤخراً.

 

وأطلقت مجموعة من النشطاء السعوديين، قبل أيام، حملة جديدة لرفع حظر قيادة المرأة للسيارات في المملكة العربية السعودية، ودعت النساء لتحدي الحظر بالقيادة يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

 

وتقول حملة "26 أكتوبر" إنه "في حال رفضت الدولة أن ترفع الحظر الحالي على النساء نطالبها بأن تقدم للمواطنين والمواطنات مبرراتها للرفض راجين ألا تنقل مسؤولية قرار كهذا للمجتمع كبديل التبرير"، موضحة أن "الدولة ليست أماً أو أباً والمواطنون ليسوا أطفالاً".

 

وعبرت امرأة في فيديو نشر على موقع الحملة عن أملها في مشاركة عدد كبير من الفتيات هذه المرة حتى يتمكن من إنهاء الحظر مضيفة أنه لا الشريعة ولا القانون يمنعان المرأة من القيادة.

 

وشن المغردون حملة على اللغة التي دعا فيها "السعيدي" إلى التحرش في النساء ووصفهن بـ "العاهرات"، وقالوا إنها لا تخرج مِن مَن ادعى العلم والدعوة إلى الإسلام، والدفاع عنه بحسب ما يذكر في حسابه على تويتر، وقد قال في تغريدة أخرى إن "المجتمع السعودي مجتمع متدين لا يقبل بهذه الأفكار ولا يطالب به إلا شرذمة قليلون وبإذن الله نحن لهم داحرووون".