لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Sep 2013 04:34 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنوي استقطاب 5 آلاف طبيب سوداني للعمل في المستشفيات الحكومية

أفاد السفير السوداني لدى المملكة نية وزارة الصحة السعودية استقطاب خمسة آلاف طبيب سوداني للعمل في وظائف لدى المستشفيات الحكومية، متوقعا أن يصل العدد إلى 20 ألف طبيب سوداني على مدى السنوات القليلة المقبلة.

السعودية تنوي استقطاب 5 آلاف طبيب سوداني للعمل في المستشفيات الحكومية

أفاد عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان لدى المملكة نية وزارة الصحة السعودية استقطاب خمسة آلاف طبيب سوداني للعمل في وظائف لدى المستشفيات الحكومية، وذلك لمساندة عشرة آلاف طبيب سوداني يزاولون عملهم حالياً في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك وفقا لصحيفة الإقتصادية السعودية.

 

وتوقع السفير السوداني أن يصل العدد إلى 20 ألف طبيب سوداني على مدى السنوات القليلة المقبلة، وقال: إنه لن يتوقف عن إتاحة الفرصة للأطباء السودانيين للاستفادة من فرص العمل في القطاع الصحي لدى المملكة، مشدداً على أن لهم الأولوية والأفضلية في العمل لدى المملكة، خصوصاً بعد تأكيدات وزير الصحة بأن الأطباء السودانيين من أكفأ الأطباء في الدول العربية.

 

وقال عبد الحافظ إبراهيم في ذات الإطار: إن المملكة لديها قفزة كبيرة في مجال الخدمات الصحية وتحتاج إلى كوادر طبية هائلة، ولذلك فإن قدوم خمسة آلاف طبيب سوداني للعمل في مختلف التخصصات لدى مستشفيات المملكة أمر ضروري، كما لن ينتج عنه نقص في الكوادر السودانية، كون السودان تخرج خمسة آلاف طبيب في السنة الواحدة.

 

واستبعد عبد الحافظ إبراهيم قدوم الأطباء من جنوب السودان كون المنطقة ليس لديها فائض من الأطباء، إضافة إلى أنهم يفضلون العمل لدى الدول الأوروبية أكثر من المملكة.

 

وكشف السفير استعداد وزارة الصحة لإرسال عدد من أطبائها إلى السودان للاستفادة من الأمراض النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر، مؤكداً أن وزارة الصحة استفادت من السودانيين في التخطيط الاستراتيجي لتطوير الخدمات الطبية في مستشفيات المملكة وفي تطوير المناهج الطبية لدى الجامعات السعودية وفي تأسيس أقسام صحية لدى المستشفيات الحكومية.

 

وأكدت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق، أنها نجحت في استقطاب 2087 طبيبا استشاريا من داخل السعودية وخارجها خلال الفترة من 1431- 1434 في مستشفيات السعودية، حيث تم التعاقد معهم جزئيا في ظل صعوبة ومحدودية إمكانية التعاقد الدائم في بعض التخصصات.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي أن تلك النخبة المستقطبة من الاستشاريين تحمل مؤهلات عليا في عدة تخصصات فرعية دقيقة ونادرة من عدة دول مختلفة.