لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Sep 2013 05:02 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: تطبيق للجوال ونظام الاستغاثة SOS الأول من نوعه عالمياً

نظام الاستغاثة الذي أطلقته شرطة دبي تحت مسمي "أمنك بلمسة زر" والذي يتضمن تحميل برنامج SOS على الهواتف المحمولة يعتبر الأول من نوعه في العالم الذي يتيح للمواطنين والمقيمين الاتصال مباشرة على غرفة العمليات بمجرد الضغط على الزر أو تشغيل البرنامج

دبي: تطبيق للجوال ونظام الاستغاثة SOS الأول من نوعه عالمياً
الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي

كشف القائد العام لشرطة دبي أن نظام الاستغاثة الذي أطلقته شرطة دبي تحت مسمي "أمنك بلمسة زر" والذي يتضمن تحميل برنامج SOS على الهواتف المحمولة يعتبر الأول من نوعه في العالم الذي يتيح للمواطنين والمقيمين الاتصال مباشرة على غرفة العمليات بمجرد الضغط على الزر أو تشغيل البرنامج، كما يتيح للمواطنين الاتصال على العمليات والحصول على أرقام هواتف القنصليات والسفارات الإماراتية في كافة أنحاء العالم في حال طلب المساعدة، كما أنه مربوط بالإسعاف.

وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم أن النظام تمت تجربته في أكثر من 10 دول مؤخراً وأثبت فاعلية كبيرة، ويقوم البرنامج بالاتصال مباشرة بغرفة عمليات شرطة دبي من أية منطقة في العالم، كما أنه يحمل مجاناً للمواطنين والمقيمين، وفي ما يتعلق بجهاز "لمسة بأمن زر" تم تركيب 70 جهازاً في مناطق مختلفة في دبي وهو مخصص لكبار السن ومرضى القلب والنساء ممن يعيشون بمفردهم وذوي الاحتياجات الخاصة، ويقوم بتحديد موقع المتصل وإعادة الاتصال به في غضون ثوان معدودة وتقديم المساعدة المطلوبة، مفيداً أنه متاح مجاناً للمواطنين، في ما سيتم دراسة توفيره للمقيمين بمبلغ رمزي.

وقال الفريق تميم إنه بتطبيق نظام الاستغاثة "أمنك بلمسة زر" أصبح بإمكان غرفة عمليات شرطة دبي التعرف إلى مكان أي مواطن في أية بقعة في العالم، شريطة أن يكون مشتركاً في تطبيق "اس. او. اس"، عبر تحميله على الهواتف الذكية من خلال الابل استور او الغوغل بلاي، شريطة ان يكون مقيماً في الدولة وحسن السير والسلوك.