لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 03:20 PM

حجم الخط

- Aa +

أغنى رجل في الصين يطلق "مدينة السينما" لينافس هوليوود

أطلقت المجموعة الصينية "واندا غروب" مشروعها الطموح "مدينة السينما" في كينغداو حيث تطمح الى انتاج بعد فترة حوالي مئة فيلم سنويا فيما تطمح لمنافسة هوليوود.

أغنى رجل في الصين يطلق "مدينة السينما" لينافس هوليوود
شيريل ايزاك رئيسة اكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الاوسكار في لوس انجليس سنويا.

بحضور حفنة من النجوم الاميركيين والاسيويين اطلقت المجموعة الصينية "واندا غروب" مشروعها الطموح "مدينة السينما" في كينغداو حيث تطمح الى انتاج بعد فترة حوالي مئة فيلم سنويا فيما تطمح لمنافسة هوليوود.

 

وبدأ بناء هذا المجمع الضخم على مساحة 376 هكتارا من بينها 200 هكتار موجهة الى الانتاج السينمائي مطلع السنة الجالية على أن يبدأ العمل فيها اعتبارا من العام 2016 فقط، وفقا لموقع فرانس 24.

 

وقال رئيس مجموعة "واندا" وانغ جيانلين خلال مراسم افتتاح ضخمة في مدخل الموقع الاحد إن "المدينة الشرقية للسينما" البالغة استثماراتها الاجمالية 50 مليار يوان (6,1 مليارات يورو) "هي مشروع اساسي لتطبيق السياسة الوطنية الهادفة الى جعل الصين قوة ثقافية".

 

وصنف وانغ أغنى رجل في الصين في قائمة نشرتها مطلع سبتمبر مجلة "فوربز".

 

وتقع مدينة السينما في كينغداو المدينة الساحلية (شرق) بين التلال الصخرية والساحل وهي ستضم 20 استديو بينها "اكبر استديو في العالم" بالغة مساحته 10 الاف متر مربع. وقد أبرمت مجموعة "واندا"، "اتفاقات تمهيدية" لضمان تصوير حوالى 30 فيلما اجنبيا في مدينة السنيما في السنة.

 

وقد حضر من النجوم الاجانب نيكول كيدمان وليوناردو دي كابريو وجون ترافولتا وايوان ماكغريغور وكاثرين زيتا جونز. وكذلك حضرت شيريل ايزاك رئيسة اكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الاوسكار في لوس انجليس سنويا.

 

وستضم المدينة فسحة كبيرة مكرسة للجمهور ومتحف شمع ومركز معارض يضم قاعة عرض تتسع لثلاثة الاف مقعد ومتنزها ترفيهيا فضلا عن مركز تجاري وسلسلة من سبعة فنادق.

 

ومجموعة "واندا" هي أكبر مالك لقاعات السينما في العالم ويراوح نشاطها بين العقارات والبيع بالمفرق.