لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Sep 2013 12:03 PM

حجم الخط

- Aa +

نورة الكعبي المرأة العربية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 50 شخصية تساهم في التغيرات التي يشهدها العالم

أدرجت مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور» الباريسية، نورة الكعبي ‎ضمن قائمة الشخصيات الخمسين ‏الأكثر مساهمة في تغيير العالم، ووصفتها بأنها "ملكة الإعلام" بالنظر إلى إنجازاتها العديدة ووجودها في كافة التصنيفات التي ‏تتناول نفوذ المرأة العربية، ويبرز اسمها بصفتها المرأة العربية الوحيدة في تلك القائمة.‏

نورة الكعبي المرأة العربية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 50 شخصية تساهم في التغيرات التي يشهدها العالم
نورة الكعبي.

أدرجت مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور» الباريسية، نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ ‏twofour54‎ ضمن قائمة الشخصيات الخمسين ‏الأكثر مساهمة في تغيير العالم، ووصفتها بأنها "ملكة الإعلام" بالنظر إلى إنجازاتها العديدة ووجودها في كافة التصنيفات التي ‏تتناول نفوذ المرأة العربية، ويبرز اسمها بصفتها المرأة العربية الوحيدة في تلك القائمة، بحسب بيان صحفي وصل "أريبيان بزنس".

 

حيث اعتمدت المجلة في تصنيفها على متابعة التطورات والأحداث والإنجازات الجارية في مختلف أنحاء العالم ورصد الشخصيات ‏الأكثر فاعلية في عمليات التغيير التي تشهدها تلك المناطق.

وذكرت لانوفيل أوبزرفاتور في مقدمة التقرير أن «النمو قد غير ‏معسكره»، وأن المستقبل بات ينهض «من الجنوب ومن الشرق»، بعد أن احتكر الغرب الإنجازات الكبرى لفترة طويلة، وذلك ‏بالنظر للتوزيع الجغرافي لتلك الشخصيات.‏

تعتبر مجلة لانوفيل أوبزرفاتور من أبرز المجلات الباريسية، التي بدأ إصدارها في العام 1950 تحت إسم "أوبزرفاتور بوليتيك، ‏ايكونومي إيه ليتيراتور"، ثم تغير اسمها إلى"لانوفيل أوبزرفاتور" في العام 1964.

وتشغل نورة الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي (‏twofour54‎‏)، المبادرة الحكومية التي تهدف ‏إلى تطوير قطاع إعلامي وترفيهي مستدام في أبوظبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

 

وخلال ترؤس نورة للهيئة، ‏تمكنت المنطقة الإعلامية من استقطاب أكثر من 220 شريك محلي وإقليمي وعالمي.‏ كما تشرف نورة من خلال عملها على مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية التي تشمل مهرجان أبوظبي السينمائي، لجنة أبوظبي ‏للأفلام، قمة أبوظبي للإعلام ومهرجان تروب فست أرابيا (النسخة العربية من تروب فست، أضخم مهرجان عالمي للأفلام ‏القصيرة). وتشغل الكعبي أيضاً عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجلس إدارة كل ‏من أبوظبي للإعلام، غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، شركة إيمج نيشن أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي.

وهي تشارك في ‏المجلس الاستشاري لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وفي اللجنة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب.‏ وتضاف جائزة "لانوفيل أوبزرفاتور" الجديدة إلى قائمة الألقاب والتصنيفات التي حصدتها الكعبي تقديراً لجهودها في تطوير ‏وإثراء القطاع الإعلامي الإماراتي والعربي، ومنها لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام للعام 2012 من مجلة "أريبيان ‏بزنس"، ولقب أفضل رئيس تنفيذي من السيدات ضمن جوائز مجلة ‏CEO‏ "الشرق الأوسط" لأفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق ‏الأوسط للعام 2012.

كما اختيرت ضمن قائمة مجلة " فوربس الشرق الأوسط" لأكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي ‏بالعالم العربي للعام 2013، وقائمة مجلة "أريبيان بزنس" لأقوى 100 امرأة عربية للعامين 2011 و2012، وقائمة مجلة ‏CEO‏ ‏‏"الشرق الأوسط" لأقوى 100 امرأة عربية للعام 2012.‏