لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Sep 2013 02:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين: دانون رشت مستشفيات لترويج حليب الأطفال

قدمت شركة دانون رشى لعاملين في مستشفى لإعطاء منتجها من الحليب المجفف للاطفال حديثي الولادة وهي مزاعم قالت الشركة الفرنسية أنها صدمت لسماعها ووعدت بالتحقيق فيها على الفور، حسب التلفزيون الرسمي الصيني.

الصين: دانون رشت مستشفيات لترويج حليب الأطفال
الحليب المجفف موضوع شديد الحساسية في الصين بعد فضيحة عام 2008

(رويترز) - قال التلفزيون الحكومي الصيني يوم الاثنين أن شركة دانون قدمت رشى لعاملين في مستشفى لإعطاء منتجها من الحليب المجفف للاطفال حديثي الولادة وهي مزاعم قالت الشركة الفرنسية أنها صدمت لسماعها ووعدت بالتحقيق فيها على الفور.

ونقل التلفزيون المركزي الصيني (سي سي تي في) عن مدير مبيعات سابق في دومكس لم تكشف عن اسمه قوله إن الشركة دفعت اموالا للطاقم الطبي في مستشفى في تيانجين لترويج لمنتجاتها.

 

والحليب المجفف موضوع شديد الحساسية في الصين بعد فضيحة عام 2008 حين أضيفت مادة الميلامين الى حليب الاطفال مما أدى لمقتل ستة اطفال على الاقل وإصابة اللآلاف بالمرض. وتسببت الفضيحة في تدمير سمعة الشركات المحلية وعززت نصيب الشركات الدولية في السوق المحلي.

 

وقال مدير المبيعات السابق في دومكس لتلفزيون (سي سي تي في) إن الشركة اعطت مئات الالاف من اليوان في صورة "هدايا" للمستشفى كل عام. وأضاف تلفزيون (سي سي تي في) إن الرجل يملك وثيقة بها تفاصيل المدفوعات للاطباء وتفاصيل ارقام بطاقاتهم البنكية والمبالغ المقدمة لهم.

 

وتظهر الوثيقة -التي يقول تلفزيون (سي سي تي في) انه اطلع عليها- تلقي موظفين في المستشفى ما يبلغ اجماليه حوالي 300 الف يوان (49 الف دولار امريكي) كل شهر من دومكس. وتراوحت الرشى الشخصية بين بضع مئات من اليوان ونحو 10 الاف يوان.

 

وقالت دومكس في بيان قدمته متحدثة باسم دانون في باريس يوم الاثنين "تولي دومكس الصين اهتماما كبيرا للأمر وصدمت بشدة للتقرير الذي اذاعته سي سي تي في .. سنفتح تحقيقا على الفور."