لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Sep 2013 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

شتائم ضد العرب لدى فوز فتاة من أصول هندية بلقب ملكة جمال أمريكا

فازت فتاة من أصول هندية بلقب ملكة جمال أمريكا لكن ردود الفعل العنصرية نضحت بشتائم ضد العرب على تويتر وفسبوك ظنا من الكثيرين أنها عربية.

شتائم ضد العرب لدى فوز فتاة من أصول هندية بلقب ملكة جمال أمريكا

فازت فتاة من أصول هندية بلقب ملكة جمال أمريكا (مس يو إي إي) لكن ردود الفعل العنصرية نضحت بشتائم ضد العرب على تويتر وفسبوك ظنا من الكثيرين أنها عربية بحسب موقع بازفيد.

 

 

كما أدى فوز نينا إلى إطلاق موجة عنصرية ضد الهنود على مواقع الشبكات الاجتماعية من قبل جماعات عنصرية مثل جماعة وايت ريس- White race، فيما اعتبر آخرون أن نينا هي ملكة جمال منظمة القاعدة الإرهابية، وامتنعت نينا عن الرد قائلة إنها تعتبر نفسها أمريكية وتترفع عن الرد على تلك الشتائم العنصرية.

 ترشحت نينا دافولوري، والتي ولدت في مدينة سيراكيوز، وذلك بعد أن حازت على لقب ملكة جمال نيويورك، وبفوزها اليوم بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة 2014 فإنها تعد أول أمريكية من أصول هندية تفوز باللقب في حفل جرى أمس في قاعة بوردواك في مدينة أتلانتيك سيتي في ولاية نيوجرسي.

وعقب الفوز باللقب أثنت نينا على اختيار اللجنة الذي ابتعد عن النمطية لصالح التنوع.

 

وكانت الفتاة اللبنانية ريما الفقيه قد فازت بمسابقة مس أمريكا سنة 2010،  وهي مسابقة مشابهة لكنها تختلف بالاسم عن المسابقة الحالية هي مس يو إي إي التي يملكها رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب.