لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Sep 2013 05:38 AM

حجم الخط

- Aa +

أول فيلم سعودي يترشح للأوسكار

وافقت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية (أوسكار) على دخول فيلم «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور ضمن الترشيحات الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013 ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم.

 أول فيلم سعودي يترشح للأوسكار

وافقت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية (أوسكار) على دخول فيلم «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور ضمن الترشيحات الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013 ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم بحسب صحيفة الرياض.

 


وكان فيلم «وجدة» قد بدأ عروضه التجارية في صالات السينما الأوربية منذ ثلاثة أشهر وذلك قبل انطلاقة عروضه في الصالات الأمريكية اليوم الجمعة حاصداً نجاحاً تجارياً ونقدياً لافتاً، وكانت رحلته إلى الأوسكار قد ابتدأت منذ نهاية العام الماضي حيث اشترطت اللجنة أن يعرض الفيلم في بلده الأصلي سبعة عروض على الأقل، وقد تبنت جمعية الثقافة والفنون ملف الترشح منذ البداية وحتى دخول الفيلم ترشيحات الأوسكار الأولية.

 

 

يذكر أن الفيلم من إخراج هيفاء المنصور وبطولة ريم عبدالله ووعد محمد وعهد كامل وهو يروي قصة طفلة تحلم باقتناء دراجة هوائية لكن محيطها الاجتماعي يمنعها من ذلك. وحاز الفيلم على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان دبي السينمائي.