لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Sep 2013 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

سيدة سعودية تتبرع بأكثر من 21 مليون ريال

تبرعت سيدة سعودية بأكثر من 21 مليون ريال (حوالي 5.6 مليون دولار) لمشروع خيري في المنطقة الشرقية.

سيدة سعودية تتبرع بأكثر من 21 مليون ريال
عائشة بنت راشد الراشد السيدة السعودية التي تبرعت بمبلغ 21 مليون ريال.

تبرعت سيدة سعودية بأكثر من 21 مليون ريال (حوالي 5.6 مليون دولار) لمشروع خيري يهدف إلى إنشاء مبنى لليتيمات لذوات الظروف الخاصة في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية بالسعودية.

 

وأزيح الستار عن مبادرة "عائشة بنت راشد الراشد" في مشروع خيري يضمن انتقال يتيمات الأحساء من ذوات الظروف الخاصة اللاتي تشرف على رعايتهم جمعية فتاة الأحساء إلى مقر جديد، بدلاً من مقر سكنهن الحالي الذي لم يعد يلبي تطلعات جمعية فتاة الأحساء التي تعد بحسب خبراء "رائدة في مجالات عدة من بينها رعاية اليتيمات من مختلف الأعمار".

 

ورصدت المتبرعة صاحبة المبادرة -وفقاً لوسائل إعلام محلية- مبلغاً يربو على 21 مليون ريال لبناء مشروع متكامل يعالج قضية السكن ولا يقف عندها وحسب، بل يتجاوز في تصميمه الحاجة للسكن، إلى معالجة القضايا الاجتماعية المتعددة التي قد تقف في طريق اليتيمات، وتم تضمين المشروع بعدد من المرافق المختلفة التي تحقق تنشئة سليمة متكاملة من بينها مرافق للتعليم والتعلم والتدريب والثقافة والرياضة وصالة اجتماعية تتسع لما يزيد عن 100 فتاة إضافة إلى قسم إداري خصص لإدارة وتشغيل المشروع.

 

ووقفت نخبة من ذوي الرأي والمختصين في مجال الخدمة الاجتماعية في محافظة الأحساء على المراحل الأخيرة من بناء المشروع الذي بني بتمويل كامل من السيدة عائشة بنت راشد الراشد، ويحمل اسم (دار عائشة الراشد شمل لوالدها راشد الراشد لرعاية وإيواء الفتيات).

 

وتبلغ مساحة المشروع 4500 متر مربع، الأمر الذي يرفع الطاقة الاستيعابية الحالية في المقر الذي يوشك على انتهاء فترته التعاقدية إلى زيادة تبلغ نحو 100 بالمئة.