لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Sep 2013 10:25 AM

حجم الخط

- Aa +

تقدم 1259 شخصا من الخليج العربي بطلبات للعيش على المريخ

تقدم 1259 شخصا من الخليج العربي بطلبات للعيش على المريخ وتقدم هؤلاء بطلب لبرنامج يهدف لبناء أول مستوطنة بشرة في المريخ عام 2023، وجاء غالبية هؤلاء من السعودية

تقدم 1259 شخصا من الخليج العربي بطلبات للعيش على المريخ

تقدم 1259 شخصا من الخليج العربي بطلبات للعيش على المريخ ضمن مشروع  Mars One Astronaut Selection Program  وتقدم هؤلاء وهم مواطنون خليجيون ومقيمون، بطلب لبرنامج يهدف لبناء أول مستوطنة بشرة في المريخ عام 2023، وجاء غالبية هؤلاء من السعودية بحسب متحدث باسم الشركة الهولندية التي تقف وراء المشروع الطموح في تصريح خاص لأريبيان بزنس.

 تلقى البرنامج قرابة 202586 طلبا من أشخاص حول العالم من 140 بلدا للمشاركة بالرحلة، استحوذت الولاياتالمتحدة على حصة الأسد بينهم بحوالي 47654 شخصا وتليها الهند بحوالي 20 ألف والصين بقرابة 13 أل شخص.

أما دول مجلس التعاون الخليجي فكانت حصتها 1259 شخصا أغلبهم أي 477 من السعودية

 

وتناقلت صحف محلية إعلان طيار سعودي وهو  عبدالله الزهراني عن نيته المشاركة في رحلة إلى كوكب المريخ "بلا عودة" بعد قطع مسافة تقدر بنحو 200 مليون كيلومتر. وقال الزهراني إنه تم قبوله مشتركاً في المنافسة الأولية للحصول على فرصة أن يكون ضمن فريق هو الأول في تاريخ البشرية للانطلاق للمريخ عام 2023م، مضيفاً بأنه اشترك في هذا المشروع للمساهمة في خدمة البشرية، واكتشاف عالم آخر يستطيع الإنسان العيش فيه. وأضاف الطيار السعودي أن الرحلة تستغرق سبعة أشهر للوصول إلى الكوكب الأحمر، لكن ثقتي بالله كبيرة بأنه سيفتح علينا من عمله مما يزيدني إيماناً به سبحانه". وقال: "ما تعلمته خلال دراستي الطيران سيكون عوناً لي بعد الله في تحقيق هذا الحلم، وسيكون ردًّا لجميل هذا الوطن، ويشرفني أن أكون الطيار المسلم الوحيد المشارك من بلاد الحرمين". وأضاف الزهراني: "المسابقة تعتمد على التصويت، وأرجو من إخواني المسلمين دعمي في هذا المشروع وتخطي المرحلة، وذلك من خلال مشاهدة ملفي الشخصي للمشروع، الموجود في موقعهم الرسمي".