لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 08:25 AM

حجم الخط

- Aa +

عالم الفيزياء ستيفن هوكينج يقاطع إسرائيل احتجاجاً على معاملتها للفلسطينيين

أعلن العالم البريطاني وأستاذ الرياضيات والفيزياء النظرية بجامعة كامبريدج ستيفن هوكينج، دعمه لمقاطعة إسرائيل، احتجاجاً على سوء معاملتها للفلسطينيين.  

عالم الفيزياء ستيفن هوكينج يقاطع إسرائيل احتجاجاً على معاملتها للفلسطينيين
عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينج يقاطع اسرائيل احتجاجاً على معاملتها للفلسطينين

أعلن العالم البريطاني وأستاذ الرياضيات والفيزياء النظرية بجامعة كامبريدج ستيفن هوكينج، دعمه لمقاطعة إسرائيل، احتجاجاً على سوء معاملتها للفلسطينيين، وفق ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".


 

وقال «هوكينج»: «تعرضت لضغوط، وأتلقى رسائل من مئات البريطانيين وزملائي الفلسطينيين لإقناعي بعدم المشاركة في المؤتمر الذي يحضره الآلاف كل عام، ما أقنعني في النهاية بعدم الحضور».

 

وأكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية، الأربعاء، إن «هوكينج» أرسل رسالة إلى الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، يخبره فيها بعدوله عن حضور مؤتمر بإسرائيل، يناقش كبرى القضايا الدولية.

 

وكان «هوكينج»، الذي يعمل أستاذاً بجامعة «كامبريدج» البريطانية، الذي يبلغ من العمر 71 عاماً، زار إسرائيل 4 مرات آخرها في 2006.

 

الجدير  بالذكر، أن ستيفن هوكينغ شخص استثنائي فهو يعتبر أحد أذكى علماء الفيزياء النظرية منذ عالم الفيزياء الشهير البرت أينشتاين، وقد حصل على 12 درجة فخرية ووسام الفروسية برتبة قائد، كما حصل في 2009 مُنح وسام الحرية الرئاسي، وهي أعلى جائزة تمنح لمدني في الولايات المتحدة.

 

و يعد هوكينغ معجزة طبية، ولطالما مثل تحديا أما الأطباء الذين توقعوا عام 1963 ألا يبقى على قيد الحياة سوى بضعة أشهر بعد تشخيص إصابته بمرض في الأعصاب الحركية، ولم يعش سوى 5 في المئة ممن أصيبوا بنفس مرض هوكينغ لأكثر من عشرة أعوام، و وصفت حالة هوكينغ الذي عاش نصف قرن من الزمن على الرغم من تطور المرض الذي يهاجم الأعصاب في جسده بأنها حالة استثنائية.