لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: رئيس هيئة الأمر بالمعروف يقول أن هناك من يحاول جر الهيئة إلى مسار أبي لهب وجهيمان

قال الرئيس العام لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية إن هناك فئة تحاول أن يبقى جهاز الهيئة يدا باطشة متسلطة لا تسير على المنهج النبوي، وإنما تتخذ منهج أبي لهب وجهيمان مسلكاً ومساراً.

السعودية: رئيس هيئة الأمر بالمعروف يقول أن هناك من يحاول جر الهيئة إلى مسار أبي لهب وجهيمان
قال الرئيس العام لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية إن هناك فئة تحاول أن يبقى جهاز الهيئة يدا باطشة متسلطة لا تسير على المنهج النبوي، وإنما تتخذ منهج أبي لهب وجهيمان مسلكاً ومساراً

قال الرئيس العام لجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية إن هناك فئة تحاول أن يبقى جهاز الهيئة يدا باطشة متسلطة لا تسير على المنهج النبوي، وإنما تتخذ منهج أبي لهب وجهيمان مسلكاً ومساراً.

وأوضح الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن هذه الفئة ليس لها هم سوى النيل من الآخرين، مشيراً إلى أن مهاجمتهم للهيئة وقيادتها جاءت لتضرر مصالحهم وأهوائهم، ولذلك يسعون لزعزعة أمن واستقرار هذا الوطن.

وكشف آل الشيخ الذي كان يتحدث على هامش حفل تكريمه في إثنينية عبد المقصود خوجة في جدة، حسبما نشرت صحيفة الاقتصادية أن جهاز الهيئة قبض خلال عام واحد فقط على 215 ساحرا ومشعوذا، وباشر نحو 700 قضية ابتزاز، وتعامل مع 554 قضية اتجار بالبشر (القوادة)، وتدمير أكثر من 426 مصنعاً للخمور.

وبعث رئيس الهيئة رسالة للجميع جاء فيها "نحن في جهاز الهيئة نخدمكم ونسهر على راحتكم ولا ولم ننو يوماً إيذاء أحد ونعمل ساعات طويلة، وإذا أخطأنا نعتذر وعليكم السماح عن الخطأ غير المقصود".

وقال آل الشيخ أن "خادم الحرمين الشريفين أوصاني بأن نحافظ على ثوابت الإسلام وألا نقصر في المحافظة عليها وأدائها، وأن نلتزم بعدم تكدير صفو أي مواطن في البلاد من خلال سوء استعمال سلطة الأمر بالمعروف أو النهي عن المنكر إما جهلاً أو تعسفاً، وأمرنا بأن يكون الجهاز مثالا في حسن التعامل مقتفين بخطى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام".

وأضاف "خادم الحرمين الشريفين متابعاً لنا في كل دقيقة، وإذا ما وصله تظلم من المواطنين يرد إلينا خلال 48 ساعة بالسؤال ويتوجب علينا الإجابة الصريحة الواضحة إما باعتذار أو نفي أو التماس عذر في بعض الأحيان".

ولفت إلى أنه انتهج سياسة تدوير القيادات وجعل الرجل المناسب في المكان المناسب، وإتاحة الفرصة للشباب النير المتفتح، إلى جانب متابعة وعدم التسامح في حال حدث خطأ، وتكثيف الدورات للمنسوبين.

وحذر الشيخ عبد اللطيف من زيادة قضايا التغرير بالمراهقات وصغيرات السن من خلال الاستخدام غير الرشيد للتقنية، وقال "نجد فتيات بأعمار 12 سنة مع أشخاص فوق 40 سنة، ونقبض يومياً على أعداد كبيرة من الفتيات القاصرات خصوصاً في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة."

وتابع "هناك حملة شرسة ضدنا في الوقت الراهن من أجل عدم الستر، هذه الفئة ليس قصدها الخير، وإنما زعزعة أمن واستقرار هذا الوطن، ويجب ألا نهتم بمن يريدون عرقلة سير هذا الوطن".

وفي سؤال عن عمل المرأة في محال المستلزمات النسائية، وقضايا التحرش التي تتعرض لها، أكد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ أن الهيئة قامت بواجبها وبكل قوة من أجل إيجاد فرص عمل للمرأة السعودية بالكسب الحلال وفقا لتوجه خادم الحرمين الشريفين من خلال إيجاد البيئة المناسبة لها، وأردف "نحن في الهيئة حريصون جدا على أن تجد المرأة فرص العمل الكريم لاكتساب الرزق الحلال وبما يحفظ كرامتها وإنسانيتها، ونقوم بما هو وفق اختصاصنا فقط ولكل وزارة اختصاصها، وردنا الكثير من المشكلات والقضايا التي تنم عن جهل مطبق واستغلال لحاجات المواطنة من أصحاب محال، للأسف لا يوجد نظام مكتوب نستطيع من خلاله أن نقول لصاحب العمل أنت أسأت للعاملة، لكننا سننكر المنكر الظاهر ولن نتركهن وجبة لكل من يريد العبث بهن، وما عليهن سوى الاتصال برجال الهيئة وستجد كل موقف إنساني ينبع من ديننا".