لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 31 May 2013 08:02 AM

حجم الخط

- Aa +

600 سعودي تزوجوا مغربيات في عام.. والمشكلات قليلة مقارنة بالزيجات من جنسيات أخرى

قالت وزارة الخارجية السعودية إن مشكلات زواج السعوديين من مغربيات قليلة مقارنة بالمشكلات التي تنجم عن الزيجات من جنسيات أخرى.    

600 سعودي تزوجوا مغربيات في عام.. والمشكلات قليلة مقارنة بالزيجات من جنسيات أخرى
يحتل السعوديون المرتبة الأولى بين الدول العربية في الاقتران بمغربيات.

أعلن مسؤول سعودي أن أكثر من 600 سعودي تزوجوا من مغربيات في العام 2012 زواجاً نظامياً حصلوا فيه على تصريح بالزواج من المملكة العربية السعودية، وأكد أن مشكلات زواج السعوديين من مغربيات قليلة مقارنة بالمشكلات التي تنجم عن الزيجات من جنسيات أخرى.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الجمعة عن مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في سفارة المملكة في المغرب المستشار عبد الله الداوود تأكيده أن 90 بالمئة من هذه الزيجات مستقرة، وبينها 18 حالة هجران من قبل الزوج وتخلٍّ منه عن أسرته، حيث تلجأ الزوجة المغربية غالباً للسفارة ويطلب منها عقد الزواج وبيانات أخرى، ثم يتم التحقق من الأوراق ونسب الأبناء للأب، ثم ترفع بيانات الزوج لوزارة الخارجية السعودية، ويحال أمر الأسرة لجمعية "أواصر"، التي تنفق عليها بعد التثبت من هجران الزوج كما تعمل على إعادة الأبناء لوالدهم في السعودية.

 

وقال "الداوود" إنه تمت إعادة أبناء بالفعل لوالدهم، بعضهم يدرس في جامعات بالسعودية، قائلاً إن "بعض الزواجات تتم دون توثيق في المحكمة، فيكون الزواج شرعياً ولكنه غير قانوني، وهو زواج غير معترف به حتى لدى الحكومة المغربية، فلابد أن يوثق في المحكمة ويختم من وزارة الخارجية المغربية في حال كان الزوج أجنبياً".

 

وأكد أن مشكلات زواج السعوديين من مغربيات قليلة مقارنة بالمشكلات التي تنجم عن الزيجات من جنسيات أخرى.

 

ويحتل السعوديون المرتبة الأولى بين الدول العربية في الاقتران بمغربيات وفقاً لإحصاءات قديمة أصدرتها وزارة العدل المغربية، يليهم مواطنو مصر والإمارات.