لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 07:58 PM

حجم الخط

- Aa +

رودود فعل غاضبة من وصف نائب مصري سلفي لفن الباليه بأنه "فن العري"

رفض أعضاء فرقة باليه دار الاوبرا المصرية وصف النائب عن حزب النور السلفي في مجلس الشورى جمال حامد لفن الباليه بأنه "فن العري" وأنه "يحرض على الفجور".

رودود فعل غاضبة من وصف نائب مصري سلفي لفن الباليه بأنه "فن العري"
دار الأوبرا المصرية

رفض أعضاء فرقة باليه دار الاوبرا المصرية وصف النائب عن حزب النور السلفي في مجلس الشورى جمال حامد لفن الباليه بأنه "فن العري" وأنه "يحرض على الفجور" في تصريحات أطلقها خلال مناقشة موازنة دار الاوبرا المصرية قبل يومين.

 

وقال الراقص الأول في باليه القاهرة هاني حسن لوكالة فرانس برس "هذه الدعوة تاتي ضمن دعوة ظلامية يسعى تيار الاسلام السياسي الى زج المصريين في نفقه"، وفقا لما جاء في موقع فرانس 24.

 

 

 

 

وقد أثارت هذه التصريحات راقصي فرقة باليه أوبرا القاهرة وعددا من المثقفين المصرين، وانتشرت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعية.

 

 

وأضاف حسن في حديث لوكالة فرانس برس "أين وزير الثقافة الذي وعد في لقاءاته بالدفاع عن الثقافة المصرية ولم ينفذ شيئا من وعوده؟"، منتنقدا قرارات الاقالة التي أصدرها الوزير بحق عدد من المسرولين في قطاع الثقافة.

 

 

 

وكان وزير الثقافة علاء عبد العزيز عزل عددا من المسؤولين في قطاع الثقافة، من بينهم رئيسة دار الاوبرا المصرية ايناس عبد الدايم مساء الاربعاء، وذلك قبل مناقشة موازنة دار الاوبرا في مجلس الشعب، اضافة الى رئيس قطاع الفنون التشكيلية صلاح المليجي، ورئيس الهيئة العامة لدار الكتب المصرية أحمد مجاهد.

 

 

ويسوج توتر بين بعض الاوساط الفنية والثقافية والحقوقية المصرية من جهة، وتيارات الاسلام السياسي التي وصلت الى الحكم بعد الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011، وتبدي هذه الاوساط قلقها من أن تعمل السلطات الجديدة على فرض قيود على الحريات الثقافية والفنية.