لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 08:54 AM

حجم الخط

- Aa +

464 ألف مقيم مخالف يصححون أوضاعهم في السعودية

صححت المديرية العامة للجوازات أوضاع نحو 464 ألف وافد مخالف، موزعة ما بين نقل خدمات ومغادرة نهائية وتغيير مهنة منذ صدور الأمر السامي القاضي بتصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في السعودية حتى أمس.

464 ألف مقيم مخالف يصححون أوضاعهم في السعودية
الصورة من المصدر.

صححت المديرية العامة للجوازات أوضاع نحو 464 ألف وافد مخالف، موزعة ما بين نقل خدمات ومغادرة نهائية وتغيير مهنة منذ صدور الأمر السامي القاضي بتصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في السعودية حتى أمس. وفقا لما ذكرته "الاقتصادية".

 

وكشف العميد محمد بطي العنزي مدير إدارة الوافدين في منطقة الرياض، أنه تمت مغادرة أكثر من 150.402 وافد من العمالة المخالفة أراضي السعودية خلال الفترة الماضية، بعد إنهاء إجراءاتهم، فيما تم نقل خدمات 191.485 عاملا، إضافة إلى تغيير مهنة 121.832، لافتاً إلى أن تعديل الأوضاع بالنسبة للعمالة المخالفة يشمل جميع الجنسيات دون استثناء.

 

وأشار إلى أنه باستطاعة العمالة المستفيدة من مهلة تصحيح الأوضاع، والراغبة في العمل في السعودية من الرجوع والعمل فيها مرة أخرى بصفة رسمية وإقامة نظامية.

 

وأضاف العنزي أن إدارة الترحيل تستقبل يومياً ما يزيد على ثلاثة آلاف حالة ترغب في تصحيح أوضاعها، لافتاً إلى أن كل حالة يتم استلامها تعد منتهية، مبينا أن إدارته تعمل على فترتين صباحية ومسائية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العمالة الراغبة في تعديل أوضاعها. وكشف العميد العنزي في تصريحات خلال جولة لـ ''الاقتصادية'' في إدارة الترحيل في الرياض أمس، أنه تم اكتشاف

حالات فردية من بين العمال خلال محاولة تصحيح أوضاعهم بأنهم مطلوبون جنائيا، وتم تسليمهم إلى الجهات الأمنية، مبيناً أنه لا توجد حالات تزوير بين الوافدين الراغبين في تصحيح أوضاعهم.

 

وتسعى إدارة الوافدين في الرياض إلى زيادة عدد ساعات العمل في الفترة المقبلة، خاصة خلال الفترة المسائية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من العمالة المخالفة، التي ترغب في الاستفادة من فترة التصحيح ومنحها تأشيرة الخروج النهائي بعد استكمال إجراءاتها.