لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 May 2013 04:28 AM

حجم الخط

- Aa +

معالج بالرقية سعودي يطالب امرأة بمعاشرته لإزالة السحر

هاجم داعية سعودي على من "اتخذوا ثالوث الشهرة في مجتمعنا الرقية وتأويل الرؤى والعلاج بالأعشاب المتلبسين بلباس التدين" ومنهم معالج شهير طالب امرأة بمعاشرتها لإزالة المس.

معالج بالرقية سعودي يطالب امرأة بمعاشرته لإزالة السحر
المتشبهون بالرقاة "يتحرشون بالمريضات ومنهم من شرع في أعمال مشينة".

هاجم داعية سعودي على من "اتخذوا ثالوث الشهرة في مجتمعنا: الرقية، وتأويل الرؤى، والعلاج بالأعشاب، المتلبسين بلباس التدين". ومنهم معالج شهير بالرقية طالب امرأة بمعاشرتها لإزالة المس.

 

ونقل موقع "سبق" السعودي عن الداعية والباحث في شؤون الأسرة راشد الهديب أن "من أراد أن يدخل مضمار الرقية ما عليه إلا أن يفتح استراحة، ويبدأ بصنع الخلطات التي تبدأ من ٥٠٠ ريال إلى ٣٥٠٠ ريال".

 

وقال الهديب إنه خلال عمله بالهيئة مرت عليه عشرات القضايا الخاصة بأولئك الأشخاص المتشبهين بالرقاة، منهم من تحرش بمريضاته، ومنهم من شرع في أعمال مشينة، ومنهم من ابتزّ، إلى ما لا يتسع المجال لذكره.

 

وقال موقع "سبق" الإلكتروني إن الهديب روى قصة معالج شهير بالرقية قال لامرأة إن بها مسّاً، ولن يخرج منها إلا بفعل الفحشاء بها، وتم وضع كمين له، وألقي القبض عليه، وأضاف "البلاد تعيش فوضى عارمة في مجال التطبب والعبث".

 

وختم الهديب "لا ينكر مسلم أن العلاج بالطب النبوي أمرٌ مشروعٌ، ومنهجٌ مُتبع لعلاج المس والعين والحسد، وأن الرقية حربٌ على شياطين الجن، ومدافعة لهم، ورفع لبلاء المبتلين بهذه الأشياء، وهي من أفضل الأعمال المقرّبة إلى الله، كما قال شيخ الإسلام، إذ هي رسالة الأنبياء والصالحين".