لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 28 May 2013 06:52 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يدعي بأنه أمير ويخدع صحيفة شهيرة لتنشر أشعاره "المموسقة"

تعرضت صحيفة سعودية شهيرة لخدعة من شاعر مجهول ادعى أنه أمير سعودي اسمه "طلال بن سلطان بن عبد العزيز" ونشرت له مجموعة من القصائد الشعرية بتقديم فاخر يحمل مديحاً صاغه المحرر الفني في الصحيفة.  

سعودي يدعي بأنه أمير ويخدع صحيفة شهيرة لتنشر أشعاره "المموسقة"
الشاعر المجهول الذي أدعى بأنه أمير سعودي.

تعرضت صحيفة سعودية منذ يومين لخدعة من شاعر مجهول ادعى أنه أمير سعودي اسمه "طلال بن سلطان بن عبد العزيز" ونشرت له مجموعة من القصائد الشعرية بتقديم فاخر يحمل مديحاً صاغه المحرر الفني في الصحيفة الورقية الشهيرة.

 

واضطرت صحيفة "عكاظ" لنشر تنويه واعتذار يوم أمس الإثنين قالت فيه "نشرت أمس (يوم الأحد الماضي) قصيدة شعرية منسوبة لمن ادعى أنه الأمير طلال بن سلطان بن عبد العزيز، وحيث تبين أن الاسم مختلق، فلا وجود له بين أسماء أبناء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز (يرحمه الله)، ولا علاقة للمذكور أيضا بأسرة الأمير سلطان بن عبد العزيز من قريب أو بعيد وإنما هو يدعي ذلك".

 

وأضافت "فإن عكاظ، إذ تنوه عن هذا الخطأ لتعتذر بشدة لأسرة الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز عما سببه هذا الخطأ من التباس وأثر غير مقصود".

 

وكان "علي فقندش" المحرر الفني لصحيفة "عكاظ"، قد كتب عن الأمير المدعي يوم الأحد الماضي "هل تخطف أجواء الأغنية وبريقها إبداعات وأشعار الأمير الشاعر طلال أصغر أبناء الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله من هيكلها الخاص الذي أسكنها فيه، إذ طالما كتب الكثير من الأفكار والمقالات وقرض الشعر الحديث والنمطي الكلاسيكي (فقط بالفصحى) دون أن يكون له تجارب عامية أو شعبية الهيئة".

 

وأضاف "قال سمو الأمير العشريني إن كتابته المقالات وتناوله التعامل مع قريحته شاعراً لم تأتِ في يوم من الأيام إلا هواية وحباً وإن الشعر لديه ليس إلا تماهياً مع حبه للإبداع وعشقه لفن الشعر الحر وأنه لا يكتب إلا بالفصحى كما أنه لا يفكر في إحالة هذا الإبداع إلى أغنيات يتناولها الناس مموسقة، في الوقت الذي لا يمانع فيه إذا ما وجدت هذه النصوص ملحناً يعي معانيها وقيمتها ويقدمها فنان له حجم الكبار في عالم الغناء... وينتهج الأمير طلال خط الشاعر العربي الكبير والراحل نزار قباني".