لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 May 2013 06:32 AM

حجم الخط

- Aa +

هل تمنع حماس محمد عساف نجم "أراب آيدول" من العودة إلى قطاع غزة

تحت عنوان "هل تفعلها حماس" كتب "بسام البدارين" في صحيفة "القدس العربي" عن حركة المقاومة الإسلامية (حمس) التي تعتزم منع محمد عساف نجم برنامج "أراب آيدول" من العودة إلى وطنه؛ قطاع غزة.  

هل تمنع حماس محمد عساف نجم "أراب آيدول" من العودة إلى قطاع غزة
محمد عساف؛ هل تمنع "حماس" عودته إلى قطاع غزة؟

تحت عنوان "هل تفعلها حماس" كتب "بسام البدارين" في صحيفة "القدس العربي" اليوم الإثنين عن حركة المقاومة الإسلامية (حمس) التي تعتزم منع محمد عساف نجم برنامج "أراب آيدول" من العودة إلى وطنه؛ قطاع غزة.

 

و"الغزاوي" محمد عساف وهو أول فلسطيني يتأهل لبرنامج "أراب آيدول" وهو برنامج استعراضي تلفزيوني تعرضه قناة (إم بي سي) لاكتشاف المواهب الجديدة يقدم من بيروت، ويقوم فيه مطربون بأداء أغان أمام لجنة حكام ويصوت فيه مشاهدون.

 

وقال الكاتب إن "بعض الزملاء في عمان متخوفون من أن تفعلها حماس وترتكب هذه الحماقة والدعاية المضادة من جماعة حركة فتح طبعاً تلعب دوراً في الإشارة إلى أن شقة العندليب الشاب الذي التهم قلوب العرب وهو يغني لشواطئ غزة وتراب فلسطين جاهزة في رام ألله بأمر مباشر من السيد الرئيس محمود عباس".

 

وذكرت تقارير، مؤخراً، إن أجهزة أمن "حماس"، قررت منع نشر صور محمد عساف على واجهات المحلات التجارية في قطاع غزة وعلى السيارات، بل وهددت بغرامة مرورية لكل من يضع صورة له.

 

إذا فعلها "عباس" فعلاً، وتبنى نجم فلسطين الشاب الجديد، يقول الكاتب، ستكون عملياً أول شقة تصرف من أموال الشعب الفلسطيني في مكانها الصحيح بعدما وزعت الشقق والفلل وبطاقات الشخصيات المهمة على كل من هب ودب بلا تدقيق.

 

وقال الكاتب "إذا فعلتها حماس ومنعت العندليب من العودة لأهله وقطاعه، تكون للأسف قد حفرت حفرة عميقة لنفسها بين قوى الظلام خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأغنية التي يمكنها أن تكون بحجم الصاروخ عندما تقاوم ولنا في قصيدة راحلنا الكبير محمود درويش مثلاً حياً عندما قاوم كما لم يفعل الآخرون وأطلق قذيفته النووية الخالدة (عابرون في كلام عابر)".

 

ويوضح الكاتب الفلسطيني إن "إسرائيل كيان مؤقت وعابر فعلاً ومعاد للحقيقة ومقاومتها بالثقافة والأغنية والوعي والموسيقى لا تقل أهمية عن مقاومتها في الرصاصة".

 

وتابع الكاتب قوله إن "وزير داخلية حركة حماس يخيفنا، وهو يصدر تعميماً يتضمن منع الاختلاط أثناء التجمع لتأييد عساف ومنع الاحتفالات في الشوارع ومواكب السيارات.. هذا قرار ظلامي بامتياز ولا مكان له في العالم العصري الحديث ولا يليق بشعبنا الفلسطيني العظيم وأملنا كبير بأن يستدرك عقلاء حماس ويتراجعون عن ما يخطط بعضهم له".

 

وفي سياق منفصل، اعتقلت "حماس"، يوم الخميس الماضي، المحلل السياسي ووزير الثقافة الفلسطيني الأسبق إبراهيم أبراش من منزله بسبب مقال انتقد فيه زيارة الشيخ يوسف القرضاوي لغزة مؤخراً.