لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 25 May 2013 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

استراليا تسلم صديقا لتاجر الاسلحة فيكتور بوت لنيويورك

(رويترز) - قال الادعاء الاتحادي ان سوريا امريكيا اسمه ريتشارد عمار الشيشكلي وهو متهم بالتامر مع تاجر السلاح الروسي المسجون فيكتور بوت سلم من استراليا لنيويورك لمواجهة اتهامات بتامره لشراء طائرات خرقا للعقوبات الاقتصادية.

استراليا تسلم صديقا لتاجر الاسلحة فيكتور بوت لنيويورك

(رويترز) - قال الادعاء الاتحادي ان ريتشارد عمار الشيشكلي وهو سوري امريكي متهم بالتامر مع تاجر السلاح الروسي المسجون فيكتور بوت سلم من استراليا لنيويورك لمواجهة اتهامات بتامره لشراء طائرات خرقا للعقوبات الاقتصادية.


وقال بريت بهرارا المدعي الامريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك في بيان ان من المقرر استدعاء ريتشارد عمار الشيشكلي امام المحكمة الاتحادية في مانهاتن اليوم السبت .

 

 

ويواجه الشيشكلي تهمة التامر لخرق قانون سلطات الطواريء الاقتصادية الدولية وغسيل اموال والتحايل عبر وسائل الاتصال الالكترونية بالاضافة الى ستة اتهامات بالتحايل عبر الانترنت. وقال مسؤولون انه يواجه السجن لفترة تصل الى 180 عاما في حالة ادانته في كل الاتهامات.

وقال بهرارا "مع تسليمه اليوم لمواجهة اتهامات لخرقه الصارخ للعقوبات الدولية وجرائم اخرى سيواجه الان نفس العدالة الاجتماعية التي واجهها فيكتور بوت."

وقال مسؤولون امريكيون ان الشيشكلي كان صديقا مقربا من بوت الذي يشتهر باسم "تاجر الموت" لاستعداده المزعوم لشحن اسلحة لاي من امراء الحرب يدفع له نظير ذلك منذ التسعينات.

 

وادين بوت في 2011 بالتامر لبيع اسلحة لجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية(فارك) ويقضى حكما بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة.