لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 May 2013 09:32 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: القبض على معلمتين في سهرة ماجنة مع شابين سعوديين

قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية على معلمتين وعسكري وموظف أقاموا سهرة ماجنة في أحد المجمعات السكنية.

السعودية: القبض على معلمتين في سهرة ماجنة مع شابين سعوديين
يسجل السعوديون لرجال الهيئة دورهم في حماية الفتيات من الابتزاز.

قبضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية في مدينة أبها -أقصى الجنوب الغربي للمملكة- صباح أمس الثلاثاء على معلمتين وعسكري وموظف أقاموا سهرة ماجنة في أحد المجمعات السكنية في متنزه دلغان.

 

ويقوم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو "الحسبة"، المعروفون أيضاً باسم "المطوعين" أو "المطاوعة"، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية،  ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأربعاء إن المعلمتان دعتا شابين تربط بينهم علاقة محرمة للدخول إلى مجمع سكني خاص بسكن المغتربات، فلبس الشابان عباءتين نسائيتين لتضليل حراس المجمع.

 

وشاهد أحد الحراس سقوط العباءة عن رأس أحد الشابين، فأبلغ رجال الهيئة الذين قاموا بالتحري والتثبت طوال الليل حتى الصباح؛ حيث تمت مداهمة الشقة والقبض على الشابين والمعلمتين وهما في وضع مخل، وعثر داخل الشقة على ملابس رقص، ومستلزمات السهرة الماجنة، من شموع وورد، وبعض المشروبات الباردة.

 

وحرر رجال الهيئة محضراً بالواقعة، والقبض على المعلمتين والشخصين وتحويلهما إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن الناطق الرسمي باسم فرع الهيئة في منطقة عسير عوض الأسمري أن رجال الهيئة تبلغوا عن دخول شابين إلى مجمع سكني مخصص لسكن المغتربات، وعلى الفور قاموا بالتأكد من صحة المعلومات، وبعد التثبت من ذلك داهموا إحدى الشقق السكنية؛ حيث عثر على شابين وفتاتين في وضع مخل عندما كانوا يقيمون حفلة ماجنة، وعثر على مستلزمات السهرة من شموع وملابس سهرات ونحوها، وقد تم إعداد محضر بالواقعة، وتحويل الجميع لجهات الاختصاص.

 

وقال الأسمري إنه يجب على أولياء الأمور عدم ترك بناتهم بمفردهن في مناطق بعيدة، خوفاً من حدوث مثل هذه الأفعال.

 

وأضاف إن "رجال الهيئة لا يدخرون جهداً للقبض على كل من يحاول المساس بأمن المجتمع الأخلاقي".

 

يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف تواجه بعض الانتقادات في عملها ويتعرض رجالها الأربعة آلاف عضو والمكلفة بتطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، إلى انتقادات بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع، على الرغم من الدور الكبير الذي تلعبه في منع عدد كبير من الجرائم معظمها ترتبط بعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، حيث تشكل الهيئة قوة ردع موجودة في كل أنحاء المملكة المحافظة وتضع السعودية في واحد من أكثر بلدان العالم أمناً.

 

كما يسجل السعوديون لرجال الهيئة دورهم الكبير في حماية الفتيات من الابتزاز من قبل الشباب في ظاهرة باتت تشغل الكثير من الباحثين في السعودية واستدعت تدخل الملك عبد الله شخصياً.