لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 May 2013 06:02 AM

حجم الخط

- Aa +

البابا: على الكنيسة أن تساعد الفقراء وعدم الاكتفاء بشرح "اللاهوت"

شارك البابا فرنسيس الأول لحظات شخصية مع 200 ألف شخص أمس السبت وقال لهم أنه أحيانا يغلبه النعاس أثناء الصلاة في ختام يوم طويل وأن قلبه ينفطر عندما يجد أن موت انسان لامأوى له أمر لا يثير الاهتمام.

البابا: على الكنيسة أن تساعد الفقراء وعدم الاكتفاء بشرح "اللاهوت"
البابا فرنسيس الأول

(رويترز) - شارك البابا فرنسيس الاول لحظات شخصية مع 200 الف شخص امس السبت وقال لهم انه احيانا يغلبه النعاس اثناء الصلاة في ختام يوم طويل وان قلبه ينفطر عندما يجد ان موت انسان لامأوى له امر لا يثير الاهتمام.

 

وأدلى البابا فرنسيس الذي جعل الكلام الصريح والبساطة هي سمة رئاسته للكنيسة الكاثوليكية بهذه التصريحات المرتجلة في ردود على اسئلة اربعة اشخاص خلال تجمع دولي ضخم للجمعيات الكاثوليكية في ساحة القديس بطرس .

وكرر البابا دعوته للكاثوليك ببذل المزيد للوصول الى من يعيشون على هامش المجتمع والذين يحتاجون للمساعدة بشدة.

 

وقال من على سلم كنيسة القديس بطرس "اليوم ويفطر قلبي ان اقول هذا ان العثور على شخص لا مأوى له مات من البرد ليس خبرا . اليوم الاخبار هي الفضائح هذه هي الاخبار ولكن الاطفال الكثيرين الذين لا يجدون طعاما ليس خبرا . هذا خطير .لا يمكن ان نستريح والامور تسير على هذا النحو."

وكثيرا ما قاطع الحشد والذين يشارك كثيرون منه بالفعل في العمل الخيري البابا بالتصفيق.

 

وقال البابا"لا يمكن ان نصبح مسيحيين جامدين مهذبين جدا يتحدثون عن اللاهوت وهم يحتسون الشاي. علينا ان نصبح مسيحيين يتحلون بالشجاعة ويسعون للوصول الى هؤلاء(الذين يحتاجون للمساعدة بشدة)."

ووصف البابا كيف انه يصلي كل يوم امام المذبح قبل النوم.

وقال "احيانا اغفو فارهاق اليوم يجعلني اغفو ولكنه(الرب) يتفهم."

وقال البابا ان العالم لا يمر بأزمة اقتصادية فحسب وانما ازمة قيم ايضا.

 

واضاف"هذا يحدث اليوم. اذا هبطت الاستثمارات في البنوك تكون مأساة ويقول الناس (ماذا سنفعل؟) ولكن اذا مات اناس من الجوع ولايجدون مايأكلون او يعانون من المرض فهذا لاشيء. هذه ازمتنا اليوم."