لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 May 2013 05:18 PM

حجم الخط

- Aa +

مصممة سعودية تصنع فستاناً من النقود مستخدمة مليون ريال

قامت مصممة أزياء سعودية بصنع فستان من النقود، موضحة أن الفستان احتاج لنحو مليون ريال من فئة الـ500 لصنعه، شاملة قيمة قطع الكريستال التي تزين بها.

مصممة سعودية تصنع فستاناً من النقود مستخدمة مليون ريال
الفستان المكون من العملة السعودية يعد زياً تراثياً

قامت مصممة أزياء سعودية بصنع فستان من النقود خصصته للعرض فقط، موضحة أن الفستان احتاج لنحو مليون ريال من فئة الـ500 لصنعه، شاملة قيمة قطع الكريستال التي تزين بها.

 
 قالت المصممة رانيا غمراوي إنها بدأت في تصفيف أوراق العملة من فئة 500 ريال سعودي، بعضها بجانب بعض، لتنتج فستاناً لافتاً تبلغ قيمته النهائية نحو مليون ريال سعودي، بهدف استحداث طريقة جديدة للاحتفال باليوم الوطني، وفقا لصحيفة سبق الإلكترونية.
 

وأضافت أن الفستان المكون من العملة السعودية يعد زياً تراثياً يعبر عن هوية المملكة بصورة جديدة بدلاً من الملابس التقليدية من الأثواب الخضراء والأشمغة، مبينة أن فكرة هذا الفستان جاءتها حين طُلِبَ منها ضمن مشروع التخرج تصميم فساتين سهرة من مواد يستحيل ارتداؤها.  

  وأوضحت أن تصفيف النقود على قاعدة الفستان استغرق نحو ثلاثة أسابيع، بدأت بلف أوراق النقود بطريقة مُعَيَّنة كل ورقة على حدة، وترتيبها بدءاً من الأسفل إلى الأعلى بشكل راقٍ يناسب المرأة السعودية الأنيقة.

واضافت المصممة أنه رغم المجهود الشاق في صنع الفستان فإن ردود فعل المحيطين أنستها التعب والجهد الذي بذلته في التصميم، والتي جاءت مزيجاً بين الذهول والإعجاب والحرص على التقاط الصور بجانب الفستان، إضافة إلى إعجاب أساتذة المعهد به، معتبرين إياه قطعة تراثية قيِّمة.