لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 17 May 2013 09:31 AM

حجم الخط

- Aa +

هيفاء وهبي "تغني بالكردية" في أربيل

من المقرر أن تغني هيفاء وهبي باللغة الكردية خلال حفل تقيمه مع حاتم العراقي في أربيل يوم 30 مايو/أيار القادم.

هيفاء وهبي "تغني بالكردية" في أربيل
هيفاء وهبي ستغني في أربيل.

من المقرر أن تقيم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي حفلاً في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق -شبه المستقل- يوم 30 مايو/أيار القادم، ويشاركها المطرب حاتم العراقي بحفل في اليوم التالي.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الشركة المنظمة "آي إيفنتس" إعلانها عن توفير المسرحين اللذين سيقام عليهما الحفلان في "بارك سامي عبد الرحمن" - إربيل، وفندق "روتانا" بكافة التجهيزات الفنية المتطورة لتقديمهما بالشكل المناسب، مشيرة إلى أن الحجوزات بدأت، وتوقعت إقبالا كبيراً.

 

بدورها أعلنت هيفاء وهبي أنها ستستقدم فرقة استعراضية من العاصمة الأوكرانية "كييڤ" لترافقها في العرض الفني الذي ستقدمه في الحفلين.

 

وسيعقد حاتم العراقي وهيفاء وهبي مؤتمراً صحفياً فور وصولهما إلى "أربيل"، يلتقيان فيه بالإعلام العراقي والصحفيين الذين سيقومون بتغطية هذا الحدث الفني.

 

وأشار مصدر صحفي من أربيل لأريبيان بزنس أن من المتوقع أن تغني هيفاء وهبي أغنية ما باللغة الكردية خلال تواجدها بأربيل.

 

ويقوم إقليم كردستان الغني بالنفط –مؤخراً- بدعاية سياسية من خلال الفن، حيث وصلت مغنية من منطقة كردستان العراق إلى الدور قبل النهائي في مسابقات برنامج (آراب أيدول)، الذي تبثه قناة "إم بي سي" السعودية، ويحظى بمشاهدة عربية كبيرة.

 

كما غنت المطربة السورية الشهيرة ميادة الحناوي -مؤخراً- أغنية "كردستان يا موطن الأبطال"، فيما يتوافد فنانون عرب وأجانب إلى الإقليم لإقامة حفلات.