لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 May 2013 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

كندا تضبط للمرة الأولى مخدراً أقوى من الهيروين بـ40 مرة

كشفت شرطة مونتريال للصحافة أنها ضبطت للمرة الأولى في كندا مخدراً مركباً أقوى بأربعين مرة من الهيروين يباع على شكل أقراص ملفتة للنظر، فكان أحدها مثلا يحمل رمز «فيسبوك».

  كندا تضبط للمرة الأولى مخدراً أقوى من الهيروين بـ40 مرة
صورة أرشيفية

كشفت شرطة مونتريال للصحافة أنها ضبطت للمرة الأولى في كندا مخدراً مركباً أقوى بأربعين مرة من الهيروين، يباع على شكل أقراص ملفتة للنظر، فكان أحدها مثلا يحمل رمز «فيسبوك».

 

وأوضحت الشرطة أن هذا المخدر الذي ضبطت 3 كيلوغرامات منه والذي يباع على شكل أقراص مؤلف خصوصاً من مادة ديسميثيل فنتانيل الخطرة، حسب ماورد في صحيفة الحياة.

 

 

وضبطت الشرطة أيضاً في إطار سبع عمليات تفتيش أجرتها في منطقة مونتريال أكثر من 300 ألف قرص من مخدرات مركبة مختلفة وطناً ونصف الطن من منتجات كيميائية تستخدم لصنع هذا المخدر.

 

 

وأوضحت الشرطة في بيان أن «ما يميز عمليات الضبط الكبيرة تلك هو منتجات لم يرها مركز شرطة مونتريال من قبل وهي ديسميثيل فنتانيل واثيلكاثينون وبينتيدرون. وهذه المنتجات الكيميائية قد تكون أقوى من الهيروين بأربعين مرة وهي قوية وخطرة للغاية».

 

 

وبعض المواد المضبوطة مؤذية الى درجة أن أربعة شرطيين شعروا بالانزعاج عند ضبطها وأن أحدهم أُدخل الطوارئ لأنه عانى اضطرابا في نبضات القلب وفي ضغط الدم مع أنه كان يضع قناعاً.

 

وكانت تلك المخدرات تباع بأسعار منخفضة وعلى شكل أقراص ملفتة للنظر، فكان أحدها مثلا يحمل رمز «فيسبوك».