لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 May 2013 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

لوحة مهمة لآثار قدمي النبي محمد (ص) تباع في مزاد علني في المملكة المتحدة

ستحتل لوحة نادرة تعود للقرن الثامن عشر لآثار قدمَي النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصدارة حين ستعرض للبيع في دار "مولوكز" البريطانية للمزادات العلنية يوم 21 مايو.

لوحة مهمة لآثار قدمي النبي محمد (ص) تباع في مزاد علني في المملكة المتحدة

 رام الله - دنيا الوطن، ستحتل لوحة نادرة تعود للقرن الثامن عشر لآثار قدمَي النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصدارة حين ستعرض للبيع في دار "مولوكز" البريطانية للمزادات العلنية يوم 21 مايو.

ومن المتوقع أن تحقق اللوحة (رقم 369) التي رسمت في القرن الثامن عشر من حقبة الإمبراطورية العثمانية والمزخرفة بحبر الذهب ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه إسترليني.

 

ووفقاً لمصادر مكتوبة وشفهية، فقد ترك النبي محمد صلى الله عليه وسلم آثاراً لقدميه على عدد من الصخور. وتم حفظ بعض من آثار القدمين هذه في مكانها الأصلي حيث تُركت، فيما نقلت آثار أخرى وحفظت في مساجد ومزارات ومدافن لشخصيات إسلامية بارزة.

وتم جمع بعض آثار الأقدام هذه وهي موجودة حالياً في متحف طوبقابي في إسطنبول.

كما يوجد رسم مماثل لآثار أقدام النبي صلى الله عليه وسلم على لوحة من الآجر تعود إلى القرن الثامن عشر في متحف بيناكي الإسلامي في اليونان.

وقال ريتشارد ويستوود بروكز البائع بالمزاد العلني لدى "مولوكز" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تتميز هذه اللوحة بأجود نوعية وهي قطعة فنية مهمة للغاية من التراث الإسلامي".

وستجري عملية البيع يوم الثلاثاء الواقع في 21 مايو 2013 في "كلايف بافيليون"، ميدان لودلو رايس كورس، في لودلو، شروبشاير (ميدلاندز الإنجليزية) في الساعة الواحدة من بعد الظهر حسب التوقيت الصيفي لبريطانيا.