لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 May 2013 12:02 PM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن صدور حكم سعودي بتغليظ عقوبة أحمد الجيزاوي

عادت قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى المعتقل فى السجون السعودية بتهمة إدخال مواد محظورة إلى أراضى المملكة، فقد صدر ضده حكماً، وأبدت أخت المتهم تخوفاتها من توارد أنباء عن تغليظ العقوبة الخاصة بأخيها، مشددة على أنها لا تعلم ما هى العقوبة الجديدة على وجه التحديد

أنباء عن صدور حكم سعودي بتغليظ عقوبة أحمد الجيزاوي
المحامي المصري أحمد الجيزاوي

عادت قضية المحامى المصرى أحمد الجيزاوى المعتقل فى السجون السعودية بتهمة إدخال مواد محظورة إلى أراضى المملكة، فقد صدر ضده حكماً، وفقاً لصحيفة «الدستور الأصلي».

 

 

حيث صرحت شيرين الجيزاوى شقيقة المتهم المصرى قائلة: إنها تواصلت مع المستشار القانونى للقنصلية المصرية فى جدة المستشار ياسر العلوانى، أمس الأحد، للاستعلام عن تطورات قضية استئناف الحكم الصادر ضد شقيقها بالسجن 5 سنوات، و300 جلدة، لا سيما أنه كان من المنتظر أن يصدر الحكم أوائل الأسبوع الجارى.

 

وأضافت شيرين أن علوانى أكد لها أن الحكم صدر فعليا بشكل سرى الأربعاء الماضى، دون إبلاغ السفارة أو القنصلية المصرية بالسعودية أو وزارة الخارجية المصرية، وأن السلطات السعودية رفضت إعلانه لأنه جاء بالتزامن مع وجود وفد سعودى بمصر لمناقشة أحوال وحقوق المصريين بالخارج، تحاشيا لحدوث أى مضايقات للوفد الذى لم يتناول الحديث عن قضية الجيزاوى خلال زيارته التى استمرت يومين متتاليين.

 

وأبدت شيرين تخوفاتها من توارد أنباء تم نقلها إليهم عن طريق بعض المصريين الموجودين بالسعودية ممن يتابعون القضية عن تغليظ العقوبة الخاصة بأخيها، مشددة على أنها لا تعلم ما هى العقوبة الجديدة على وجه التحديد، ومؤكدة أن علوانى قطع بأن السفارة ستستعلم عن الحكم من الجهات المختصة لتعلنه اليوم (الإثنين).

 

وأشارت شقيقة الجيزاوى إلى أنها لم تتمكن من معرفة حيثيات الحكم الجديد الصادر عن محكمة الاستئناف السعودية، وأن المستشار القانونى للقنصلية المصرية بجدة أكد أنهم ليس لديهم أى معلومات عن الحكم حتى الآن.

 

من جانبه، قال مصدر قضائى بالمملكة العربية السعودية، طلب عدم ذكر اسمه إن استئناف الأحكام القضائية فى القانون السعودى لا تحكمها نفس قواعد القانون المصرى، التى ترفض تغليظ العقوبة للطاعن على الحكم، مضيفا أن القانون السعودى لا يشمل قاعدة «الطاعن لا يضار بطعنه»، بما يعنى أن الحكم الجديد على الجيزاوى ربما يشمل تغليظ العقوبة طبقا للقانون السعودى.