لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 08:35 AM

حجم الخط

- Aa +

مبارك في أول مقابلة صحفية له: مرسي يواجه مهمة صعبة

 قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في اول مقابلة له منذ الاطاحة به من الحكم في 2011 ان من السابق لاوانه الحكم على الرئيس محمد مرسي قائلا ان مرسي يواجه مهمة صعبة.

مبارك في أول مقابلة صحفية له: مرسي يواجه مهمة صعبة
مبارك

 قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في اول مقابلة له منذ الاطاحة به من الحكم في 2011 ان من السابق لاوانه الحكم على الرئيس محمد مرسي قائلا ان مرسي يواجه مهمة صعبة، وفقاً لصحيفة " الوطن".

 


وذكرت الصحيفة التي تنتقد بشدة مرسي وجماعة الاخوان المسلمين، في عددها اليوم، ان صحفييها اخترقوا خطوط الامن للتحدث مع مبارك يوم السبت قبل دخوله قاعة المحكمة مباشرة في اعادة محاكمته بتهمة التواطؤ في قتل متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي اطاحت به.

 

وقال مبارك عن مرسي "لا اريد ان اتحدث في هذا الموضوع ولكنه في النهاية رئيس جديد يمارس مهام عمله الثقيلة لأول مرة ولا ينبغي ان نحكم عليه الان، وأكد مبارك الذي استمر رئيسا لمصر قرابة 30 عاما انه حزين بسبب ما وصفه بالاوضاع الصعبة التي تواجه الفقراء والاقتصاد المصري.

 

وأشار مبارك الذي اسقطته انتفاضة اشعلتها المشكلات الاقتصادية انه "حزين جدا على البسطاء ومحدودي الدخل والحالة التي وصلوا اليها."، وتابع قائلاً انه يشعر بقلق من احتمال توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض قيمته 4.8 مليار دولار يعتبر مهما لدعم الاقتصاد، وسيؤدي القرض الى اجراءات تقشفية من المرجح ان تحد من الدعم.

 

وصرح مبارك ايضا انه قلق مما وصفه "بحالة انعدام الامن التي تحدث في مصر كلها" مشيرا بذلك على ما يبدو الى تزايد معدل الجريمة وزيادة في التطرف الاسلامي في شبه جزيرة سيناء، مضيفاً ان "التاريخ سيشهد وسيحكم وما زلت مصمما على انصاف الاجيال القادمة لي."

وقال مبارك ان الفقراء كانوا في قلب عملية صنع قراراته ولاسيما عندما كان الامر يتعلق بدعم السلع الاساسية، مضيفاً "اخشى على البلد من قرض صندوق النقد الدولي لان شروطه صعبة جدا وتمثل خطورة كبيرة على الاقتصاد المصري فيما بعد وهذا سيعود بدوره على المواطن الفقير وطبقة محدودي الدخل."

 

وينتقد اقتصاديون نظام الدعم في عهد مبارك لاخفاقه في توصيل الدعم للفقراء، وتقول ادارة مرسي انها تريد توجيه الدعم بشكل افضل، ومع اقتراب الانتخابات البرلمانية في اواخر هذا العام لم تتوصل ادارة مرسي بعد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.