لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 12:39 AM

حجم الخط

- Aa +

السجن 8 سنوات مع الجلد للمتهمين بقضية تنصير "فتاة الخبر" السعودية

     أصدرت المحكمة الجزئية بالخبر أمس حكما بإدانة المتهمين في قضية تنصير وتهريب "فتاة الخبر" خارج المملكة وذلك بإدانة المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص بالسجن مدة 6 سنوات وجلده 300 جلدة ، وكذلك إدانة المتهم الثاني السعودي في الحقين العام والخاص بالسجن لعامين و 200 جلدة.

السجن 8 سنوات مع الجلد للمتهمين بقضية تنصير "فتاة الخبر" السعودية
محكمة الخبر بدأت في يونيو الماضي النظر في قضية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة

حكمت المحكمة الجزائية في مدينة الخبر أمس السبت على سعودي ولبناني بالسجن ثماني سنوات و500 جلدة لكليهما بعد اتهامهما بالمشاركة في “تهريب فتاة سعودية إلى بيروت وتنصيرها”.

 

ووفقا لصحيفة الشرق، أوضح محامي أسرة الفتاة، حمود الخالدي في بيان له مساء أمس “أن الحكم تضمن إدانة المتهم الأول اللبناني في الحقين العام والخاص بالسجن لمدة 6 سنوات وجلده 300 جلدة، إلى جانب إدانة المتهم الثاني السعودي في الحقين العام والخاص بالسجن عامين وجلده 200 جلدة”.

 

 

وأشار إلى أنه أبدى قناعته بالحكم، فيما اعترض المتهمان وأعلنا اعتزامهما تقديم مذكرة استئنافية عليه.

 

 

الجدير بالذكر أن هذا الحكم يأتي بعد 14 جلسة عقدتها المحكمة للنظر في القضية التي تفجرت قبل نحو عام، حين أُعلن عن هروب الفتاة (33 عاما) إلى خارج المملكة وما تردد عن اعتناقها المسيحية.

 

 

وكانت محكمة الخبر بدأت في يونيو الماضي النظر في قضية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتتمثل في مشاركة مواطن ومقيم لبناني في تنصير فتاة سعودية.

 

 

وقالت المعلومات في حينه أن المدعي العام رفع أوراق القضية إلى محكمة الخبر بعد أن تقدم والد الفتاة ووالدتها بدعوى قضائية ضد المواطن والمقيم، اتهماهما فيها بتنصير ابنتهما البالغة من العمر 28 سنة، وتسببهما في تغيير دينها واعتناقها الديانة المسيحية وتهريبها من المملكة عن طريق البحرين، ومن ثم الذهاب بها إلى لبنان، لتقيم بكنيسة.

 

وأشارت المعلومات إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض على السعودي واللبناني، وأودعا السجن العام.