لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Jun 2013 07:18 PM

حجم الخط

- Aa +

علياء المهدي تسجد نصف عارية أمام سفارة تونس بباريس

نظم عدد من الناشطات من حركة "فيمن" (عاريات الصدر) ومن بينهن علياء المهدي اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر السفارة التونسية بباريس تضامنية معهن أمام سفارة تونس في باريس وذلك تضامنا مع زميلاتهن اللاتى يحاكمن بتونس، وتخللت الوقفة "سجدة" وهو ما أثار غضب كبير من الحاضرين 

علياء المهدي تسجد نصف عارية أمام سفارة تونس بباريس
علياء المهدي تشارك ناشطات فيمن بالتظاهر والسجود أمام سفارة تونس بباريس ضد حبس زميلاتهن

نظم عدد من الناشطات من حركة "فيمن" (عاريات الصدر) ومن بينهن علياء المهدي اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر السفارة التونسية بباريس تضامنية معهن أمام سفارة تونس في باريس وذلك تضامنا مع زميلاتهن اللاتى يحاكمن بتونس، وفاً لـ"بوابة الأهرام".

 

وتخللت الوقفة "سجدة" وهو ما أثار غضب كبير من الحاضرين وذلك بالتزامن مع محاكمة ثلاث ناشطات من منظمة "فيمن" من بينهن فرنسيتان بتونس بتهمة المجاهرة بما ينافي الحياء، بعد أن اعتقلتهن السلطات وهن يتظاهرن أمام محكمة تونسية الأسبوع الماضي، تضامنا مع الناشطة أمينة. 

وقامت السلطات التونسية خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بترحيل 3 ناشطات أوروبيات في منظمة "فيمن" كن يعتزمن التظاهر عاريات الصدور أمام محكمة تونسية للمطالبة بالإفراج عن الثلاث الموقوفات. 

وسمحت تونس لمحام فرنسي بالدفاع عن الناشطات الأوروبيات الثلاث بمنظمة "فيمن" النسائية العالمية للمحتجات عارية الصدور اللاتي سيمثلن أمام القضاء التونسي إثر اقدامهن على التظاهر عاريات الصدر في تونس في سابقة بالعالم العربي. 

وقال المحامي باتريك كلوجمان الذي وكلته منظمة فيمن وعائلات الناشطات الأوروبيات الثلاث فرنسيتان وألمانية) فى تصريحات للصحافة الفرنسية: إن السلطات التونسية سمحت له بالترافع عن الناشطات الثلاث اللاتي يواجهن عقوبة الحبس.