لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Jun 2013 12:52 PM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي ينفق 15 مليون يورو في "ديزني لاند" خلال ثلاثة أيام

طلب الأمير "فهد آل سعود" شخصيات نادرة من عالم ديزني خلال الاحتفال بحصوله على الشهادة الدراسية.

أمير سعودي ينفق 15 مليون يورو في "ديزني لاند" خلال ثلاثة أيام
ديزني لاند

انفق الأمير "فهد آل سعود" 15 مليون يورو، 71 مليون درهم إماراتي، خلال ثلاثة أيام للاحتفال بحصوله على شهادته الدراسية بحسب بي بي سي.

 

قام الأمير "فهد آل سعود" بحجز حديقة "ديزني لاند" بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس لفترة امتدت لثلاثة أيام من الـ22 من شهر ومايو وحتى الـ24 من نفس الشهر، ودعا الأمير 60 شخص من أصدقائه للاحتفال بهذه المناسبة، وفقاً لـ "ديزني يورو".

 

وقالت الحديقة أن الأمير طلب العديد من الشخصيات النادرة في عالم ديزني لتزيد من أجواء المرح على الحضور، فضلاً عن الحراسة المشددة التي فرضتها إدارة الحديقة على المداخل وعلى الحديقة بشكل عام.

 

وذكرت إدارة الحديقة أن الأمير "فهد" يعتبر من أفضل الزبائن لديهم، وأضافت أنه وخلال الأعوام العشرين الماضية لم تسجل الحديقة أي أرباح تذكر رغم أنه أكثر من 16 مليون شخص يقومون بزيارتها سنوياً.

ويظهر تخبط بعض مواقع إخبارية في الصحافة الأوروبية، خاصة حول هوية الأمير السعودي- بعضهم استخدم فوتوشوب للصق صورة أمير باسم مشابه ، هنا وآخرون اكتفوا باسم خطأ.

 

تحديث للخبر:

 

نفى موقع سبق السعودي صحة خبر ديزني لاند فيما نشرت بي بي سي خبرا يستند لما قاله مسؤولو المدينة الترفيهية بقيام أمير سعودي بحجزها، فما الحقيقة؟ وقام موقع سبق بنقل الخبر الأصلي مع تبديل اسم الأمير السعودي بالقول:" أنفق رجل أعمال سعودي 15 مليون يورو (ما يقارب 74 مليون ريال) خلال ثلاثة أيام، حجز فيها حديقة ديزني لاند الواقعة بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس".

وكان المدون السعودي أول من نقل الخبر عن شخص آخر ونشره على تويتر هنا:

 

https://twitter.com/ArabicMark/status/340870780181176321

والمرجح أن مراقبة بي بي سي لحساب تويتر أوحى لها بمتابعة الخبر للتحقق منه بالاتصال بشركة ديزني التي يبدو أنه قد أكدت الخبر لاستثماره في تسويق خدماتها لرجال الأعمال

 

وهنا تأكيد يورو ديزني على موقع بي بي سي:

http://www.bbc.co.uk/news/world-europe-22757564

وما قامت به يورو ديزني هو خطأ فادح أي الكشف عن هوية الزبون المزعوم وهم أمير سعودي، دون أن تدرك أن الكشف عن هوية زبون هو أمر غير لائق وسيضر بها في النهاية من خلال انتهاكها لخصوصية الزبائن بالحديث عنهم للإعلام.

 

 

وتورطت مواقع وصحف فرنسية عديدة بنشر صور مفبركة بفوتوشوب لأمير سعودي يشابه اسمه اسم الأمير السعودي الذي قيل أنه حجز ديزني لاند. كما هو الحال مع الصورة المزيفة هنا:

http://www.lemag.ma/Le-Disneyland-Paris-privatise-pour-trois-jours-a-15-...