لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Jun 2013 12:09 PM

حجم الخط

- Aa +

جامع الشيخ زايد الكبير من أهم المعالم السياحية في العالم

احتل جامع الشيخ زايد الكبير المرتبة الـ25 ضمن أهم المعالم السياحية في العالم. وذلك وفق التصنيف الذي أجراه موقع " تريب آدفيزور" أكبر موقع للسفر في العالم ومن بين هذه الجهات تاج محل في الهند والبترا في الأردن وحصن ماكو بيكو في بيرو.

جامع الشيخ زايد الكبير من أهم المعالم السياحية في العالم
صورة جامع الشيخ زايد الكبير

احتل جامع الشيخ زايد الكبير المرتبة الـ 25  ضمن أهم المعالم السياحية في العالم. وذلك وفق التصنيف الذي أجراه موقع " تريب آدفيزور" أكبر موقع للسفر في العالم ومن بين هذه الجهات تاج محل في الهند والبترا في الأردن وحصن ماكو بيكو في بيرو، بحسب وكالة الأنباء الاماراتية (وام).

 

وقال سعادة يوسف العبيدلي المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير في تصريح له بهذه المناسبة، إن الجامع أصبح وجهة ثقافية وسياحية عالمية وهذا التصنيف يشير إلى أن الجماليات المعمارية للصرح الحضاري البارز تلعب دورا كبيرا في استقطاب السياح من مختلف الجنسيات حيث يجمع الجامع في تصميمه البديع بين الأصالة والمعاصرة.

 

وأكد أن النجاح الذي حققه الجامع ولايزال يأتي بفضل مكوناته المعمارية والزخرفية التي تأسر القلوب وبفضل جهود القائمين عليه والذين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الجامع بصورة حضارية تعكس قيمنا الإسلامية السمحة التي تعبر عن ديننا الحنيف.

 

  وأشار سعادته إلى المكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها جامع الشيخ زايد الكبير على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات حيث أنه استقبل في العام الماضي 2012 نحو أربعة ملايين و 685 ألف من المصلين والزائرين الأمر الذي يؤكد أنه أصبح وجهة ثقافية ودينية وسياحية رائدة على مستوى العالم.